الأحد 5 مايو / مايو 2024

مصنفة 7 عالميًا في المضرب.. التونسية أنس جابر تنسحب من دورة المكسيك

مصنفة 7 عالميًا في المضرب.. التونسية أنس جابر تنسحب من دورة المكسيك

Changed

أُنس جابر
حققت البطلة التونسية أفضل تصنيف للعرب في تاريخ اللعبة عالميًا (غيتي)
قالت اللاعبة البالغة 27 عامًا للجمهور: "أنا فخورة كثيرًا بتحقيق هدفي وأفضل تصنيف عالمي لي: 7. شكرًا لكم على دعمكم وأراكم السنة المقبلة".

أعلنت البطلة التونسية العالمية في كرة المضرب أنس جابر، ليل أمس الأحد، انسحابها من دورة من دورة "دبليو تي ايه"  الختامية للسنة، والتي ستقام في غوادالاخار عاصمة ولاية خاليكسو المكسيكية.

ودونت جابر المصنفة سابعة عالميًا، في حسابها على موقع تويتر أمس: "يؤسفني الإعلان عن عدم قدرتي على الذهاب إلى غوادالاخارا كلاعبة بديلة. أحتاج إلى مزيد من الوقت للتعافي والإعداد للموسم المقبل".

وتابعت اللاعبة البالغة 27 عامًا: "أنا فخورة كثيرًا بتحقيق هدفي وأفضل تصنيف عالمي لي: 7. شكرًا لكم على دعمكم وأراكم السنة المقبلة".

وستُقام البطولة الختامية للموسم بين 10 و17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمشاركة ثماني لاعبات عالميات في كرة المضرب.

وأصبحت التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية تصل هذا التصنيف في رابطة اللاعبات المحترفات بكرة المضرب في التاريخ، وكسرت الرقم العربي السابق الذي حققه المغربي يوسف العيناوي المعتزل منذ عام 2010، بعد أن بلغ أفضل ترتيب عربي للاعبين الرجال بالتصنيف نفسه.

وبدأت جابر تشد الأنظار نحوها خلال بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020 حيث كانت في التصنيف رقم 78، وكانت أوّل لاعبة عربية تبلغ ربع النهائي في دورة غراند سلام، وكررت هذا الإنجاز في ويمبلدون 2021.

وفي يونيو/ حزيران الفائت (24 عالميًا)، فازت بدورة برمنغهام لتكون تبعًا لذلك أوّل لاعبة مغاربية تحقق هذا الإنجاز.

وتوقف مشوارها المميز في دورة إنديان ويلز الأميركية عند الدور نصف النهائي، بعد خسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا.

وفيما انسحبت الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة أولى عالميًا، من الدورة للبقاء في بلادها والتركيز على بطولة أستراليا المفتوحة مطلع السنة المقبلة، ضمنت ثماني لاعبات المشاركة، فيما كانت جابر ستلعب دور البديلة بحال إصابة إحداهن قبل أو خلال الدورة.

ورغم أنها تحتل المركز السابع عالميًا، إلا أنها جاءت عاشرة في "سباق" التأهل إلى غودالاخارا، بعد معاناتها أخيرًا من إصابة في معصم اليد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close