Skip to main content

مصير مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي.. هل دقت ساعة ريال مدريد؟

الأحد 6 أغسطس 2023

قبل أسبوع من انطلاقة الدوري الفرنسي لكرة القدم، يبدو مصير مستقبل نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي مع ناديه ضبابيًا، في حين تتصدر أزمته مع فريق العاصمة مواقع التواصل الاجتماعي. 

ووضع سان جيرمان لاعبه وهداف مونديال قطر 2022، أمام خيارين قبل نهاية عقده في صيف 2024، وهما بين الرحيل هذا الصيف، أو التجديد قبل أن يصبح لاعبًا حرًا نهاية الموسم المقبل، الأمر الذي يفوت على النادي الفرنسي فرصة الربح المادي من صفقة انتقال واحد من أبرز نجوم اللعبة

"ليست غلطتي"

وكان مبابي قد أطلق تصريحات قاسية بحق ناديه، خلال شهر يونيو/ حزيران مع انتهاء الموسم الذي لم يثمر سوى عن لقب وحيد للنادي الذي غادره الأسطورة الأرجنيتيني ليونيل ميسي، وهو لقب الدوري المحلي. 

واعتبر مبابي أن سان جيرمان يشهد صراعات عديدة، ويعاني التفكك، معلنًا عدم رغبته بتجديد عقده، الأمر الذي دفع بإدارة النادي لاستبعاده عن الجولة الآسيوية التي قام بها الفريق مع مدربه الجديد الإسباني لويس إنريكه.

وتوقعت صحيفة "لو باريزيان"، يوم أمس، أن يُستبعد مبابي أيضًا عن تمارين الفريق الأول من أجل الضغط عليه بهدف تمديد عقده، وعدم الرحيل الصيف المقبل كلاعب حر من دون مقابل. مؤكدة عدم نية إدارة الفريق التراجع عن قرارها. 

وكان رئيس النادي الفرنسي ناصر الخليفي قد قال خلال المؤتمر الصحفي الذي قدم فيه إنريكه: "لا يمكننا السماح برحيل أحد أفضل اللاعبين في العالم بشكل حرّ. قال (مبابي) بنفسه لن أرحل مجانًا. إذا غيّر أحدهم رأيه فليست غلطتي".

ريال مدريد

وذكرت الصحيفة نفسها، وفي تطور جديد حول أزمة مبابي، أن نادي ريال مدريد الإٍسباني، قد يقدم عرضًا رسميًا للتعاقد مع مبابي بعد 15 أغسطس/ آب الحالي، أي قبل قرابة أسبوعين فقط من إقفال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك من أجل إحراج سان جيرمان، وإجباره على الموافقة من دون المغالاة في مطالبه المالية.

ويأتي الحديث عن رغبة اللاعب أو حتى توقيعه مسبقًا مع ريال مدريد، بعد قرابة عامين على تجاهله لمساعي النادي الإسباني، بتوقيعه تمديدًا مفاجئًا لعقده في مايو/ أيار 2022 للبقاء في "بارك دي برانس" لمدة موسمين مع زيادة موسم إضافي، ورفضه عرضًا ضخمًا من نادي الهلال السعودي.

ويشك سان جيرمان في أن ابن الـ24 عامًا توصل إلى اتفاق يقضي بانتقاله في صفقة حرة إلى ريال مدريد مع حصوله على مقدم عقد ضخم، وبذلك يكون فريق العاصمة الإسبانية قد وفر الكثير، ولن يكون مجبرًا على تسديد أي مبلغ لبطل "ليغ 1" مقابل الحصول على خدمات بطل مونديال 2018 ووصيف مونديال 2022 في 30 يونيو/ حزيران 2024.

"لقد ساعدناك"

وكتب سان جيرمان رسالة إلى لاعبه جاء فيها: "لقد ساعدناك، ودعمنا عائلتك منذ شبابك"، مناشدًا إياه تجديد عقده ثم الانتقال مقابل مبلغ ضخم. وأضاف بطل فرنسا في رسالته: "هكذا رحل جميع اللاعبين الكبار أمثالك من النادي".

وساهمت صورة نشرها النجم البرازيلي لريال مدريد رودريغو بصحبة مبابي يوم الجمعة على وسائل التواصل الاجتماعي، بتغذية ما يُشاع عن أن النادي الملكي سيكون الوجهة المقبلة للهداف الفرنسي. لكن موقع "ريليفو" الرياضي الإسباني أفاد بأن اللقاء كان صدفة خلال تواجد اللاعبين في سردينيا، وأنهما صديقان مقربان منذ فترة ولا علاقة للقائهما بمسألة انتقال مبابي إلى ريال.

وتعرضت العلاقة بين سان جيرمان ومبابي، للاهتزاز في صيف 2021، بعدما أفصح اللاعب عن رغبته في الانضمام لريال مدريد، الذي ترك الخيار للنجم الفرنسي، رغم أن هذا الأخير قرر تجديد عقده بعد عرض ضخم من النادي، الأمر الذي أغضب الجمهور المدريدي، لكنه لم يخف رغبة رئيس النادي الملكي بالتعاقد مع هداف المونديال مجددًا.

وانضم مبابي إلى باريس سان جرمان على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من موناكو في أغسطس/ آب 2017، وتحولت الإعارة إلى صفقة دائمة بقيمة 180 مليون يورو (194 مليون دولار). 

وأصبح مبابي الهداف التاريخي لسان جيرمان، بعدما أحرز 41 هدفًا في 43 مباراة، في جميع المسابقات هذا الموسم، وساعد نادي العاصمة على حصد 11 لقبًا محليًا وهو رقم قياسي.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة