الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

مطاعم كنتاكي تعوّض نقص الخس بالملفوف.. ما القصة؟

مطاعم كنتاكي تعوّض نقص الخس بالملفوف.. ما القصة؟

Changed

أبلغت "كي أف سي" عملائها بأنه سيتم استخدام مزيج من خس وملفوف في منتجاتها
أبلغت "كي أف سي" عملاءها بأنه سيتم استخدام مزيج من خس وملفوف في منتجاتها - فيسبوك
أعلنت سلسلة وجبات "كنتاكي" لعملائها أنها ستعمد، نتيجة اضطرابات في سلاسل التوريد أدت إلى نقص في الخس، إلى استخدام مزيج من ملفوف وخس في منتجاتها.

عدّلت سلسلة الوجبات السريعة "كنتاكي فرايد تشيكن" (كي. أف. سي)، وصفات مأكولاتها مؤقتًا بسبب مشكلات في التوريد ناجمة عن فيضانات شهدتها مناطق أسترالية في وقت سابق من العام الجاري.

وتحدثت السلسلة في منشور على الإنترنت، عن أنها تواجه حاليًا بعض الاضطرابات في سلسلة توريد الخس، بسبب آثار الفيضانات الأخيرة في كوينزلاند ونيو ساوث ويلز.

خس وملفوف

وأبلغت "كي أف سي" عملاءها بأنه سيتم استخدام مزيج من خس وملفوف في المنتجات التي تحتوي على الخس حتى إشعار آخر، وذلك في المتاجر في فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وكوينزلاند وإقليم العاصمة الأسترالية وجزيرة تسمانيا.

ودعت من لا يرغبون بذلك، إلى إزالة الخس من الوجبة في طلب الطعام على الإنترنت.

وبينما أشارت إلى أنها تعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، قالت إنها تتوقع استمرار الاضطرابات في الأيام القادمة، معتذرة عن أي إزعاج ناتج عن ذلك.

إلى ذلك، كشفت محطة "ABC" أن بعض مزارعي الخس في وادي لوكيير بكوينزلاند، فقدوا ثلاثة محاصيل متتالية.

وبحسب صحيفة "الغارديان"، فقد وصل سعر خس الآيسبيرغ، الذي تفضله سلاسل الوجبات السريعة، إلى 12 دولارًا لكل منها في بعض محال السوبر ماركت.

وتشير "بي. بي. سي" إلى أن "كي أف سي" كانت قد واجهت في يناير/ كانون الثاني الماضي نقصًا في الدجاج، ما اضطرها إلى تعديل لائحة طعامها.

وعزت ذلك إلى النقص حينها في الموظفين لدى شركة Ingham's، التي تُعد أكبر مورد للدجاج في أستراليا، بسبب "الانتشار السريع لمتغير أوميكرون عبر ولايات شرق أستراليا" نهاية العام الماضي.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close