الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

مطالبًا بـ"حماية المدنيين".. بايدن يبحث مع نتنياهو العدوان على غزة

مطالبًا بـ"حماية المدنيين".. بايدن يبحث مع نتنياهو العدوان على غزة

Changed

ارتفعت الحصيلة اليومية لقتلى جيش الاجتلال بشكل كبير خلال الأيام الماضية
ارتفعت الحصيلة اليومية لقتلى جيش الاحتلال بشكل كبير خلال الأيام الماضية - رويترز
تكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي مزيدًا من الخسائر في صفوفه خلال المعارك المندلعة في قطاع غزة مع فصائل المقاومة.

بحث الرئيس الأميركي جو بايدن مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تطورات العدوان على قطاع غزة، وفق بيان للبيت الأبيض.

وأحجم بايدن عن الخوض في تفاصيل محادثته مع نتنياهو، حيث قال للصحافيين إنها "محادثة خاصة"، إلا أنه أضاف: "لم أطلب وقف إطلاق النار".

وقال البيت الأبيض: إن بايدن ونتنياهو ناقشا بالتفصيل العدوان على غزة بما في ذلك "الأهداف والمراحل"، وكذلك أهمية تأمين إطلاق سراح جميع المحتجزين المتبقين.

وتأتي المكالمة غداة إصدار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارًا ينص على زيادة المساعدات لغزة، لكنه لم يطالب بوقف فوري لإطلاق النار.

وأوضح بيان البيت الأبيض أن "الرئيس شدد على الحاجة الماسة لحماية السكان المدنيين، بمن فيهم أولئك الذين يدعمون عملية المساعدات الإنسانية، وأهمية السماح للمدنيين بالانتقال بأمان بعيدًا عن مناطق القتال المستمر".

خسائر إسرائيلية في قطاع غزة

وتزامن هذا الاتصال مع خسائر مستمرة يتكبدها الاحتلال خلال المواجهات مع فصائل المقاومة في قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال، اليوم الأحد، عن مقتل 8 جنود في صفوفه داخل قطاع غزة، ليرتفع العدد المعلن للقتلى في العمليات البرية هناك إلى 154 منذ بداية التوغل البري في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأكثر من 485 منذ السابع منه.

وكان جيش الاحتلال قد أقر يوم أمس بمقتل 5 جنود إضافيين بينهم ضابط برتبة نقيب في المعارك الدائرة مع فصائل المقاومة الفلسطينية داخل القطاع، مشيرًا إلى إصابة 5 جنود آخرين بجراح خطيرة.

وبينما أعلن مستشفى "سوروكا" في بئر السبع عن نقل 14 جريحًا إسرائيليًا إلى المستشفى أمس منهم 7 إصابتهم خطيرة، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنّ قتيلين إسرائيليين و10 جرحى منهم 5 حالتهم خطرة من سرية غفعاتي النخبوية سقطوا في تفجير لغم في معارك مدينة خانيونس.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ79 على التوالي، وسط ارتفاع عدد شهداء الحرب إلى 20258 شهيدًا و35688 جريحًا فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close