الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

معارك محتدمة.. أوكرانيا: القتال في الجبهة الشمالية الشرقية يتصاعد

معارك محتدمة.. أوكرانيا: القتال في الجبهة الشمالية الشرقية يتصاعد

Changed

حقق الهجوم الأوكراني المضاد المستمر منذ أربعة أشهر بعض النجاح في الشرق - الأناضول
حقق الهجوم الأوكراني المضاد المستمر منذ أربعة أشهر بعض النجاح في الشرق - الأناضول
شنت القوات الروسية هجمات عنيفة على مدينة أفدييفكا الإستراتيجية والواقعة في جزء مختلف من الجبهة الشرقية.

أفاد قائد القوات البرية الأوكرانية، اليوم السبت، بأن القتال بطول الجزء الشمالي من الجبهة الشرقية "تفاقم بشدة" في الأيام القليلة الماضية، وسط احتدام المعارك كذلك في مدينة أفدييفكا الإستراتيجية الواقعة في شرق البلاد.

وذكر أولكسندر سيرسكي، الذي كان يزور القوات الأوكرانية في المنطقة، أن القوات الروسية أعادت تنظيم صفوفها بعد أن تكبدت خسائر وتهاجم في أنحاء قرية ماكييفكا وفي اتجاه مدينة كوبيانسك.

ونوه القيادي الأوكراني في تعليقات منشورة على منصة عسكرية رسمية بالقول: "إن الهدف الرئيسي للعدو هو دحر تجمع لقواتنا وتطويق كوبيانسك والوصول إلى نهر أوسكيل".

وأضاف سيرسكي أن القوات الروسية تشن "عشرات" الهجمات يوميًا، لكن القوات الأوكرانية مستعدة وثابتة في مواقعها.

معارك "محتدمة" في أفدييفكا

ويأتي التطور أيضًا بينما شنت القوات الروسية هجمات عنيفة على مدينة أفدييفكا الإستراتيجية والواقعة في جزء مختلف من الجبهة الشرقية.

وأفادت كييف عن معارك "محتدمة" حول أفدييفكا في شرق البلاد اليوم السبت، موضحة أنّ القوات الروسية "لم تتوقّف عن مهاجمة" المدينة التي تعدّ المركز الصناعي الرمزي، منذ عدّة أيام في محاولتها لتطويقها.

وقالت أوكرانيا الأسبوع الماضي: إنّ روسيا كثّفت هجماتها على المدينة الواقعة على خط المواجهة والتي تقع على بعد 15 كيلومترًا فقط من دونيتسك التي تسيطر عليها موسكو.

وتحوّلت أفدييفكا إلى رمز للمقاومة الأوكرانية منذ العام 2014، بعدما سقطت لفترة وجيزة في أيدي الانفصاليين المدعومين من روسيا.

كما تقع أفدييفكا على بعد 13 كيلومترًا من دونيتسك الخاضعة للسيطرة الروسية وهي عاصمة الإقليم الذي يحمل الاسم نفسه، وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضمه إلى روسيا قبل عام.

وتسيطر القوات الروسية حاليًا على الأراضي الواقعة في شرق وشمال وجنوب أفدييفكا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close