الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

مع ازدياد عدد قتلاهم.. جنود الاحتلال يوثقون جرائمهم في قطاع غزة

مع ازدياد عدد قتلاهم.. جنود الاحتلال يوثقون جرائمهم في قطاع غزة

Changed

جنود الاحتلال في قطاع غزة
يتعمّد جنود الاحتلال الإسرائيلي تسجيل ونشر فيديوهات تظهر سخريتهم من معاناة أهالي قطاع غزة- رويترز
ظهرت استفزازات جنود الاحتلال الإسرائيلي في مقاطع وهم يحتفلون على أنقاض المباني المدمرة بعيد ما يُسمّى "الحانوكا".

خلال اجتياحهم البري لغزة، ظهر جنود الاحتلال الإسرائيلي وهم يوثقون جرائمهم في القطاع، ويتباهون في مقاطع فيديو بسرقة أغراض من منازل سكان القطاع أو تدنيس ممتلكاتهم والسخرية منهم.

ومن بين هؤلاء جندي ظهر في مقطع فيديو وهو يستعرض قمصانًا رياضية لفرق رياضية أوروبية كانت في أحد المنازل تشير إلى لاعبين دوليين في فرق برشلونة وأرسنال. ويبدو الجندي وهو يتباهى بأنها صارت ملكًا له.

كما ظهر في فيديو آخر جندي وهو يقوم بطبخ طعامه في أحد منازل القطاع، بعد أن نزح منه سكانه الأصليون بسبب العدوان.

وظهرت استفزازات جنود الاحتلال الإسرائيلي في مقاطع أُخرى، وهم يحتفلون على أنقاض المباني المدمرة بعيد ما يُسمّى "الحانوكا".

"تباه ووحشية"

إلى ذلك مشاهد أُخرى وُصفت بـ"التباهي والوحشية"، إذ يُهدي أحد أولئك الجنود ابنته في عيد ميلادها الثاني عملية تفجير أحد المنازل في القطاع، وقام بتسجيل العملية ونشرها.

أمّا في مقطع آخر فظهر أحد جنود الاحتلال وهو يقوم بتدنيس سجادة صلاة وجدها في أحد المنازل، إضافة لإظهاره انقطاع المياه في حمّام المنزل. 

ويحدث هذا بالتوازي مع إعلان سلطات العدو عن زيادة عدد قتلاها منذ انطلاقة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واليوم السبت، كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صالح العاروري، أن ما تبقى من الأسرى الإسرائيليين لدى الحركة في قطاع غزة هم "جنود، وجنود سابقون"، ولا يوجد أي مفاوضات بشأنهم حتى انتهاء الحرب بشكل كامل على قطاع غزة.

ومساء اليوم، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل القائد العسكري العقيد أساف حمامي في هجوم "طوفان الأقصى"، واحتجاز جثته بقطاع غزة.

وبإعلان مقتل هذا العقيد ترتفع الحصيلة المعلنة لقتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العدوان على غزة إلى 396 قتيلًا، وفق معطيات الجيش.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close