الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

مع انخفاض أسعار بتكوين.. "كوين بايس" تسرح 1100 موظف

مع انخفاض أسعار بتكوين.. "كوين بايس" تسرح 1100 موظف

Changed

تقرير حول التوقعات بتلاشي آلاف العملات الرقمية (الصورة: تويتر)
تعتزم شركة "كوين بايس" الأميركية المتخصصة في مجال العملة المشفرة تسريح 18% من قوتها العاملة بسبب واقع سوق العملات المشفرة.

تحوّلت ثروات شركة "كوين بايس" المتخصصة في مجال العملة المشفرة بشكل حاد. فقبل أشهر أنفقت 14 مليون دولار على إعلان لجذب المستثمرين في العملة الرقمية، لكنها الآن تعتزم تسريح حوالي 1100 موظف، أو 18% من قوتها العاملة، وفقًا لإيداع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وفي منشور على مدونة الشركة، ألقى الرئيس التنفيذي لشركة "كوين بايس"، برايان أرمسترونغ، باللوم في البداية على الظروف الاقتصادية المتغيرة قبل أن يشير إلى أن الشركة قد "استثمرت أكثر مما ينبغي". 

دعوة للاستقالة

وقبل أربعة أيام، رد أرمسترونغ عبر "تويتر" على التماس موظف دعا فيه إلى استبعاد مدراء تنفيذيين في "كوين بايس"، واصفًا إياه بأنه "غبي حقًا على مستويات متعددة" وشجع الموظفين غير الراضين عن الموقف أو الحلول المقترحة للاستقالة.

وفي مايو/ أيار الماضي، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن المديرين التنفيذيين للشركة، بما في ذلك أرمسترونغ، وزميله المؤسس المشارك فريد إهرسام، والرئيس والمدير التنفيذي للعمليات إميلي تشوي، ومدير العمليات سوروجيت تشاترجي، قد حققوا 1.2 مليار دولار من مبيعات الأسهم منذ الاكتتاب العام لشركة "كوين بايس" في أبريل/ نيسان 2021.

ويأتي هذا التخفيض في عدد الموظفين بعد أن بدأت "كوين بايس" في إلغاء عروض العمل التي تم قبولها بالفعل من قبل المرشحين. وفي تقرير صدر أمس، أحصت "موثير بورد" أكثر من 300 شخص تم إلغاء عروضهم.

تراجع العملات الرقمية

كما أعلنت شركات أخرى للعملات المشفرة مثل "بلوك في" و"كريبتو دوت كوم" و "جيمني" أيضًا عن تسريح العمال مؤخرًا بعد أن انخفض سعر بيتكوين في الأسابيع الـ 12 الماضية. ويبلغ الآن حوالي 21884 دولارًا بعد أن بلغ ذروته عند حوالي 69000 دولار في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتراجعت قيمة بيتكوين أمس الاثنين، لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 18 شهرًا إلى نحو 23،924 دولارًا بعد أن جمدت منصة "سيلزيوس" الأمريكية لإقراض العملات المشفرة عمليات سحب وتحويل العملة بسبب ما أسمته "ظروف صعبة".

كما تراجعت قيمة "إيثر" بنسبة 18% وبلغت أدنى مستوياتها منذ يناير/كانون الثاني 2021 عند 1176 دولارًا. 

تلاشي العملات الرقمية

وتضجّ منصّات التداول الإلكترونية حاليًا بـ19 ألف عملة رقمية إلا أن هذا الرقم مرشح للاضمحلال بمرور الوقت بحسب خبراء الصناعة التي تسبّبت في إثراء البعض وإفقار كثيرين.

ومع تحول المؤسسات النقدية إلى نهج سياسة متشددة بقيادة البنك الاحتياطي الاتحادي الأميركي، يتغير واقع الاستثمار في العملات المشفرة. 

ويرى براد غارلينغهاوس الرئيس التنفيذي لشركة "ريبل" للمدفوعات عبر الحدود أن المستقبل سيقتصر على عشرات العملات الرقمية فقط، وهو ما يتوقعه أيضًا برتراند بيريز الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ويب 3".

وقد تصمد قرابة 180 علمة مشفرة فقط في وجه المتغيرات التي تشهدها الأسواق من هبوط جارف، ومنها "البيتكوين" و"إيثريوم". ومن المرجح أن تبقى "دوجكوين" تحت رحمة أغنى رجل في العالم إيلون ماسك، الحريص على دعمها بتغريداته كلما رأى أنها مستمرة في مشوارها نحو الهبوط.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close