الإثنين 6 مايو / مايو 2024

مقتل جندي وإصابة 13 في غزة.. الجيش الإسرائيلي يقر بدفع "ثمن باهظ"

مقتل جندي وإصابة 13 في غزة.. الجيش الإسرائيلي يقر بدفع "ثمن باهظ"

Changed

قُتل جندي إسرائيلي وأصيب عدد بجروح خطرة في معركة جنوب قطاع غزة- رويترز
قُتل جندي إسرائيلي وأصيب عدد آخر بجروح خطرة في معركة جنوب قطاع غزة- رويترز
أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أن تل أبيب دفعت ثمنًا باهظًا وخسرت قادة ومقاتلين في الحرب الأخيرة.

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مقتل أحد جنوده وإصابة 13 آخرين بينهم 6 بجروح خطيرة، في معارك جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان: "إن دافيد ساسون، 21 عامًا، جندي في وحدة عوكيتس (إحدى وحدات الجيش التي تعتمد في كثير من نشاطاتها على الكلاب) سقط في معركة جنوب قطاع غزة".

وأضاف أن "3 جنود من كتيبة الكوماندوز أصيبوا (في ذات المعركة)، واثنان من وحدة عوكيتس بجروح خطيرة". 

كما أصيب في المعركة ذاتها، 7 جنود بإصابات مختلفة، بحسب البيان. وقال أن جنديًا آخر من وحدة الكوماندوز، أصيب في معركة أخرى جنوب قطاع غزة بجروح خطيرة، موضحًا أنه "تم نقل المصابين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، وتم إبلاغ عائلاتهم". 

تل أبيب دفعت ثمنًا باهظًا

من جهته، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن تل أبيب دفعت ثمنًا باهظًا في الحرب الأخيرة وخسرت قادة ومقاتلين، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وأضاف هاليفي في كلمة خلال حفل تخريج دورة البحارة في القاعدة البحرية في حيفا، بحضور قائد سلاح البحرية دافيد ساعر سالامي: "إن الجيش الإسرائيلي في البحر والبر والجو منذ أكثر من 150 يومًا في عدة جبهات، وكل يوم يسجل إنجازات مهمة على طريق تحقيق أهداف الحرب".

لكنه أقرّ أنه "إلى جانب الإنجازات العديدة في الحرب، دفعنا ثمنًا باهظًا من الدماء وخسرنا قادة ومقاتلين". وأشار إلى أهمية البعد البحري لإسرائيل. 

جدل قانون التجنيد

كما تطرق رئيس أركان جيش الاحتلال إلى الجدل في إسرائيل حول مشروع قانون التجنيد الذي قدمته الحكومة للكنيست (البرلمان)، ويعفي المتدينين اليهود (الحريديم) من الخدمة العسكرية. وقال: "ارتداء الزي العسكري وأداء الخدمة هو ما سيضمن عدم سقوط الجنود سدى في الحرب". 

وقد ارفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي المعلنة منذ بداية الحرب على غزة إلى 587 جنديًا وضابطًا، بينهم 247 منذ بداية الهجوم البري بقطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2023. كما ارتفعت حصيلة المصابين إلى 3053 ضابطًا وجنديًا بينهم 1467 منذ بداية الهجوم البري، وفق بيانات الجيش.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close