الخميس 2 مايو / مايو 2024

مقتل 11 شخصًا بعد تسرب غاز من مصنع في الهند

مقتل 11 شخصًا بعد تسرب غاز من مصنع في الهند

Changed

فرق الإنقاذ هرولت سريعًا لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات
فرق الإنقاذ هرولت سريعًا لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات - غيتي
تعد تسربات الغاز الصناعي أمرًا شائعًا في الهند، وعادة ما يتم إلقاء اللوم على معايير السلامة، دون إيجاد حلول لردع تلك الحوادث المميتة.

قتل 11 شخصًا بعد تسرب للغاز في الهند، حسبما أعلن مسؤول اليوم الأحد، في حادثة صناعية جديدة في البلاد وقعت في منطقة جياسبورا وهي منطقة صناعية في لوديانا بولاية البنجاب الشمالية.

وأكد مسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس، أن السلطات بحاجة لتحديد نوع الغاز الذي تسرب أو سبب التسريب، وأضاف بعد الحادث "قتل 11 شخصًا وهناك أربعة في المستشفى. عملية الإنقاذ تتواصل".

وأفادت وكالة أسوشيتد برس بأن قوات السلامة الوطنية المحلية لمواجهة الكوراث، قامت بإغلاق المنطقة المكتظة بالسكان، بعد أن تم إجلاء معظمهم. 

وقال نائب المفوض الحكومي في لوديانا، سورابي مالك، للوكالة نفسها إنه من المحتمل أن يكون الغاز قد انتشر من غرف التفتيش.

وأضاف: "سوف نجمع عينات من غرف التفتيش. فمن المحتمل جدًا أن بعض المواد الكيميائية تفاعلت مع الميثان في داخلها".  

وتعد تسربات الغاز الصناعي أمرًا شائعًا في الهند. ويلقى باللوم عادة على معايير السلامة السيئة.

حوادث متكررة

وفي أغسطس/ آب الماضي، نُقلت 112 امرأة هندية على الأقل إلى المستشفى بعد تسرب غاز في مصنع للألبسة في جنوب البلاد. ووقعت حادثة مماثلة في يونيو/ حزيران، في نفس المنطقة حيث فقدت 200 امرأة وعيها بعد تسرب غاز، بحسب قناة "إن دي تي في".

وفي يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، قتل ستة عمال في ورشة للصباغة والطباعة، ونُقل أكثر من 20 إلى المستشفى، بعد استنشاق غاز سام نتج عن تخلص من نفايات كيماوية بصورة غير قانونية.

وفي عام 2020، لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم، وتم نقل المئات إلى المستشفى بعد تسرب غاز في مصنع كيماويات في فيساكاباتنام، وهي مدينة ساحلية صناعية في الولاية نفسها.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close