السبت 1 يونيو / يونيو 2024

مقتل 22 منهم.. كتائب القسام تكشف عن عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة

مقتل 22 منهم.. كتائب القسام تكشف عن عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة

Changed

كشف أبو عبيدة في كلمته عن عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة
كشف أبو عبيدة في كلمته عن عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة
أكدت كتائب القسام أن الأسرى الإسرائيليين في غزة يُعاملون وفق ما تمليه التعاليم الدينية الإسلامية، كاشفة بأنها أسرت مجموعة من الأشخاص من جنسيات مختلفة.

كشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة، مؤكدة أنه "يجري التعامل مع الأسرى بما تمليه التعاليم الدينية الإسلامية، حيث نوفر لهم الرعاية بما يقتضيه الواجب الأخلاقي والإنساني".

كما نشرت "القسام"، في تكذيب لادعاءات الاحتلال، فيديو لأسيرة إسرائيلية يُظهر طريقة تعامل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع المحتجزين لديها.

عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة

في هذا السياق، قال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة إن عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة يتراوح بين 200 و250 أسيرًا أو ما يزيد عن ذلك.

وذكر المتحدث باسم كتائب القسام في خطاب متلفز أن "لدى القسام نحو 200 أسير، والبقية موزعون لدى المكونات الأخرى أو في أماكن لا نستطيع حصرها في ظل الوضع الميداني القائم".

وأشار أبو عبيدة إلى أن "22 أسيرًا إسرائيليًا فقدوا حياتهم بسبب القصف المتواصل على قطاع غزة"، موضحًا أن "آخر من قتل من الأسرى الإسرائيليين جراء القصف هو الفنان غاي أوليفز (26 عامًا) من سكان تل أبيب".

وأضاف: "لدينا مجموعة من المحتجزين من جنسيات مختلفة (لم يحدد عددهم) جلبوا أثناء المعركة ونعتبرهم ضيوفا لدينا ونسعى لحمايتهم، وسنطلق سراحهم في اللحظة التي تسمح بها الظروف الميدانية".

وشدد على أنه "يجري التعامل مع الأسرى بما تمليه التعاليم الدينية الإسلامية، ونوفر لهم الرعاية بما يقتضيه الواجب الأخلاقي والإنساني". وقال: "يأكلون مما نأكل، ويشربون مما نشرب، ويعيشون اليوم نفس الظروف التي يعيشها عموم أبنائنا في غزة".

وأردف قائلًا: "نؤكد لكل العالم وكل من يريد أن يتدخل في ملف الأسرى، أننا مصرون على إدخال الفرحة إلى كل بيت فلسطيني في هذا الملف المقدس".

فيديو لأسيرة إسرائيلية لدى المقاومة

من جهة أخرى، ظهرت الأسيرة الإسرائيلية ميا شيم، والتي تبلغ من العمر 21 عامًا، في مقطع مصور أثناء قيام أحد الأطباء بعلاج يدها.

وقالت الأسيرة في المقطع المصور: "أنا موجودة في غزة حاليًا، عدت فجر السبت من سديروت وكنت في حفلة، لكن أصبت إصابة بالغة في يدي فأخذوني إلى غزة وأجروا لي عملية جراحية مدتها 3 ساعات، واعتنوا بي وعالجوني وقدموا لي الدواء".

وأضافت الأسيرة بالقول: "كل شيء على ما يرام، أطلب فقط أن يعيدوني إلى البيت بأسرع وقت، أريد أن أعود لعائلتي وأبي وأمي وإخوتي. من فضلكم أخرجوني من هنا بأسرع وقت".

وشنت إسرائيل عدوانًا على غزة ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في 7 من الشهر الجاري في عمق مستوطنات غلاف غزة، وأسفرت بحسب إسرائيل عن مقتل أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 3968.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close