Skip to main content

مقتل 3 جنود في جيش النظام السوري جراء غارات إسرائيلية في محيط دمشق

الخميس 24 فبراير 2022

قتل ثلاثة جنود من جيش النظام السوري في وقت مبكر الخميس، جراء هجمات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق في محيط العاصمة دمشق، وفق ما أوردت وكالة أنباء النظام "سانا".

وهذه هي المرة الرابعة التي تشن فيها إسرائيل هجمات جوية داخل سوريا هذا الشهر، في إطار حملتها العسكرية المستمرة ضد القوات الموالية لإيران التي تدعم النظام السوري.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله: "نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال بحيرة طبريا مستهدفًا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

هجمات متكررة

ويأتي هذا الهجوم في أعقاب هجمات استهدفت في الأيام الأخيرة بلدة بالقرب من الجولان وموقعًا عسكريًا لقوات النظام في 17 فبراير/ شباط، إضافة إلى بطاريات صواريخ للدفاع الجوي بداية هذا الشهر.

وأطلقت إسرائيل عددًا من الصواريخ فجر أمس الأربعاء مستهدفة نقاطًا في محيط مدينة القنيطرة جنوب سوريا ما أدى إلى خسائر مادية، وفق ما أفاد الإعلام التابع للنظام السوري. 

وفي التفاصيل كما أوردتها وكالة أنباء النظام "سانا"، فإنّ "العدو الإسرائيلي نفذ عدوانًا بعدد من صواريخ أرض أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا بعض النقاط في محيط القنيطرة"، من دون الإشارة إلى وقوع خسائر بشرية.

ورغم أن إسرائيل لا تؤكد تنفيذ ضرباتها في سوريا إلا نادرًا، لكنها عادة ما تكرّر مواصلة التصدي لما تصفه، "بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا".

المصادر:
العربي - أ ف ب
شارك القصة