الجمعة 10 مايو / مايو 2024

مقتل 4 أشخاص من أسرة واحدة.. قصف أوكراني يستهدف بيلغورود

مقتل 4 أشخاص من أسرة واحدة.. قصف أوكراني يستهدف بيلغورود

Changed

تكررت الهجمات على بيلغورود الروسية منذ عام 2022- رويترز
تكررت الهجمات على بيلغورود الروسية منذ عام 2022- رويترز
تتكرر الهجمات الأوكرانية على مدينة بيلغورود الروسية الحدودية منذ عام 2022، لكنّها تصاعدت في الأشهر القليلة الماضية.

قُتل أربعة أشخاص في قصف أوكراني لقرية نيكولسكوي في منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا، وفق ما أعلن حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف الإثنين.

وقال غلادكوف على تطبيق التراسل "تيليغرام" إن وحدات الدفاع الجوي في بيلغورود أسقطت ثمانية أجسام محمولة جوًا في وقت متأخر من المساء.

قتلى وجرحى في بيلغورود

وأوضح غلادكوف أن ضحايا القصف وهم زوجان وجدة وصبي يبلغ من العمر 17 عامًا لقوا حتفهم عندما تعرض منزلهم لقصف مباشر. وقال: "إن فتاة نجت وهي الآن في العناية المركزة".

ومنذ عام 2022، تكررت الهجمات على بيلغورود، لكنّها تصاعدت في الأشهر القليلة الماضية حيث لقي 25 شخصًا حتفهم في هجوم واحد في أواخر ديسمبر/ كانون الأول. وقتل آلاف المدنيين الأوكرانيين في الهجمات الروسية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية الإثنين إن منظومات الدفاع الجوي دمرت 17 من 22 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا أثناء الليل. وكتبت القوات الجوية على تطبيق "تيليغرام" أنه إلى جانب الهجوم بطائرات مسيرة، أطلقت روسيا أيضًا سبعة صواريخ على أوكرانيا.

وأمس الأحد، أبلغت الإدارة العسكرية في منطقة سومي بأوكرانيا عن 60 واقعة قصف لمناطق حدودية وسكنية. وأضافت أن مدينة كونوتوب تعرضت لهجوم صاروخي لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close