الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

ملابسات غامضة.. مقتل شخص بانفجار سيارة أجرة قرب مستشفى في بريطانيا

ملابسات غامضة.. مقتل شخص بانفجار سيارة أجرة قرب مستشفى في بريطانيا

Changed

فرضت الشرطة طوقًا أمنيًا في موقع الانفجار وأغلقت طرقات أمام حركة السير (تويتر)
فرضت الشرطة البريطانية طوقًا أمنيًا في موقع الانفجار وأغلقت طرقات أمام حركة السير (تويتر)
فرضت الشرطة طوقًا أمنيًا في موقع الانفجار وأغلقت طرقات أمام حركة السير قرب المكان من حيث كان يتصاعد دخان رماديّ، بحسب صور نُشرت على وسائل التواصل.

كُلّفت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية التحقيق في انفجار سيارة أمام مستشفى للنساء في ليفربول شمالي إنكلترا، أدّى إلى مقتل شخص ولا تزال ملابساته غامضة، وفق ما أعلنت الشرطة المحلية.

وأوضحت شرطة ميرسيسايد أنها أُبلغت الأحد نحو الساعة 11,00 بالتوقيتين المحلي وغرينتش بالانفجار وتدخّلت فورًا.

وقالت الشرطة في بيان: "للأسف، يمكننا تأكيد أن شخصًا توفي وآخر نُقل إلى المستشفى حيث يتلقى العلاج لجروحه التي لا تعرّض حياته للخطر، لحسن الحظّ".

وأضافت أن "حتى الآن، نعرف أن السيارة المعنية كانت سيارة أجرة توقفت أمام المستشفى قبل وقت قصير من الانفجار"، مشيرةً إلى أن "العمل جارٍ لتحديد ما حدث".

وتابعت الشرطة: "نبقى منفتحين في ما يخصّ سبب الانفجار، لكن نظرًا إلى الطريقة التي حصل فيها وفي إجراء احترازي، ستقود شرطة مكافحة الإرهاب التحقيق بدعم من شرطة ميرسيسايد". وأكدت أن الانفجار "لم يُعلن على أنه حادثة إرهابية في الوقت الراهن".

وأظهرت صور متداولة أعمدة كبيرة من الدخان تتصاعد بينما تهرع خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث اليوم. 

وفرضت الشرطة طوقًا أمنيًا في موقع الانفجار وأغلقت طرقات أمام حركة السير قرب المكان من حيث كان يتصاعد دخان رماديّ، بحسب صور نُشرت على المواقع الإلكترونية لوسائل إعلام محلية.

وحثّت الشرطة السكان على "البقاء هادئين لكن حذرين".

ووصفت عمدة ليفربول جوان أندرسون الحادث بأنه "مقلق ومزعج". وقالت عبر تويتر: "الحادث الذي وقع في مستشفى ليفربول للنساء مقلق ومزعج وأفكاري مع المتضررين". وأضافت: "أود أن أشكر خدمات الطوارئ على استجابتهم السريعة ولإضفاء الهدوء على الموقف".

المصادر:
وكالات - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close