الخميس 2 مايو / مايو 2024

ملثّمان يستوليان على 51 ألف دولار.. حادثة سلب هوليودية وثقتها الكاميرات في لبنان

ملثّمان يستوليان على 51 ألف دولار.. حادثة سلب هوليودية وثقتها الكاميرات في لبنان

Changed

نافذة سابقة لـ "العربي" (2 يونيو 2021) حول ارتفاع معدلات الجريمة والسرقة في لبنان بظل الأزمة الاقتصادية (الصورة: تويتر)
شهدت منطقة شتورة شرقي لبنان حادثة سلب تعرّض لها مواطن أمام أحد المصارف، حيث نجح المهاجمان في الاستيلاء على مبلغ 51 ألف دولار أميركي كانت بحوزته.

هاجم ملثمان اليوم الخميس لبنانيًا في منطقة شتورة شرقي البلاد، وسلبا منه مبلغ 51 ألف دولار أميركي تحت تهديد السلاح.

كان الرجل أمام أحد المصارف، وبيّنت كاميرات المراقبة في المكان كيف ظهر المسلحان من أمامه ومن خلفه وأوقعاه أرضًا، بينما حاول مقاومتهما.

وبعدما نجحا في الاستيلاء على الأموال التي كانت بحوزته، فرّا على متن سيارة مرسيدس سوداء من دون لوحات.

وادعى الرجل، الذي أشارت إليه وكالة الأنباء الرسمية في لبنان بأحرف اسمه الأولى "أ. م. ل"، وهو من بلدة قب إلياس البقاعية، أمام قسم شرطة شتورة. وباشرت على الإثر القوى الأمنية تحقيقاتها.

زيادة معدلات الجريمة في لبنان

وكانت معدلات الجريمة قد ازدادت في لبنان أضعاف ما كانت عليه العام الماضي. وترجع التقارير السبب إلى الأزمة الاقتصادية الحادة التي تشهدها البلاد.

ورصدت دراسة أعدتها الشركة الدولية للمعلومات، زيادة غير مسبوقة في عدد جرائم السرقة، فيما تزداد المخاوف من تداعيات أكثر خطورة، إذا لم يتم حلّ الأزمة المعيشية التي بات يعاني منها معظم المواطنين.

فللعام الثالث على التوالي، يعيش لبنان أزمة اقتصادية جعلت 8 من كل 10 أشخاص فقراء وفق البنك الدولي. وأعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء تخصيص 8 ملايين دولار لتلبية الاحتياجات الملحّة للفئات الأكثر عرضة للخطر في البلاد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close