الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

"ملك الملاعب الرملية".. نادال يحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

"ملك الملاعب الرملية".. نادال يحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

Changed

نادال
يملك نادال 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، ويتقدم بلقبين على أقرب منافسيه وهما السويسري روجر فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش- رويترز
بات نادال يمتلك 22 لقبًا ويتقدم بلقبين على أقرب منافسيه وهما السويسري روجر فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

واصل اللاعب الإسباني رفائيل نادال تحقيق أرقام قياسية، اليوم الأحد، بنيله اللقب الرقم 14 في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ولم يجد نادال صعوبة وفي تجاوز منافسه النرويجي كاسبر رود.

وأصبح في حوزة الإسباني، الذي بلغ عامه الـ36 يوم الجمعة، 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، ويتقدم بلقبين على أقرب منافسيه وهما السويسري روجر فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا.

وكما كان الحال قبل الوصول إلى ملبورن بارك للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، ذهب نادال إلى رولان غاروس وسط شكوك حول لياقته وجاهزيته بعد التعرض لكسر في أحد ضلوعه ومعاناته من إصابة في القدم تؤرقه منذ فترة طويلة.

وثارت تكهنات قبل البطولة أن "ملك الملاعب الرملية" ربما يخوض بطولته الفرنسية الأخيرة هذا العام.

لن يتوقف عن اللعب

وقال نادال عقب الفوز في ملعب فيليب شاترييه: "لا أعرف ما يمكن أن يحدث في المستقبل، لكنني سأواصل القتال والمضي قدمًا".

وجمع نادال بين لقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة هذا العام، وبات يملك لأول مرة في مسيرته فرصة الهيمنة على كل الألقاب الكبرى في عام ميلادي واحد.

واجتاز نادال مواطنه الإسباني أندريس جيمينو كأكبر لاعب يفوز بلقب فردي الرجال في رولان غاروس وأثبت أنه دون حتى أن يكون مستعدًا بنسبة 100 بالمئة فإنه من الصعب إيقافه على الملاعب الرملية.

وحظي نادال بتحية حارة من المشجعين عندما دخل ملعب فيليب شاترييه حيث كانت هناك أجواء احتفالية حيث استخدم مشجعون الطبول. وبدأ اللاعب الإسباني الحفل بشكل رائع أمام مشجعيه.

ولم يسبق من قبل أن لعب نادال ورود مباراة رسمية قبل اليوم الأحد، لكن سبق لهما اللعب في مرات عديدة في أكاديمية النجم الإسباني في مايوركا، وقال اللاعب النرويجي إنه لم يسبق له الفوز بأي مجموعة خلال المران مع مثله الأعلى.

ويتصدر رود قائمة اللاعبين المحترفين منذ موسم 2020 في الملاعب الرملية من حيث عدد الانتصارات والمباريات النهائية والألقاب، وكان أول لاعب من النرويج يصل إلى نهائي فردي الرجال في بطولة كبرى، لكنه لم يملك القوة الكافية لمقارعة نادال.

بداية قوية في مواجهة سهلة

وافتتح نادال المواجهة بقوة وتقدم 2-صفر بعد ضربة أمامية قوية، ليكسر إرسال رود لأول مرة في المباراة.

وعلى الرغم من امتلاكه لخبرة عريضة في البطولة المقامة على الأراضي الرملية، ظهر التوتر على اللاعب الإسباني وفرط في هذه الأفضلية حيث ارتكب خطأين سهلين أحدهما بضربة أمامية والآخر بخطأ مزدوج.

لكن اللاعب الإسباني كسر إرسال رود مرة أخرى، ليتقدم 4-1 ثم يحسم المجموعة الأولى في وقت لاحق رغم أن اللاعب النرويجي سجل بعض النقاط الرائعة بضربات أمامية متقنة.

وفي المجموعة الثانية، خسر نادال إرساله بشكل مبكر أيضًا، ونال اللاعب النرويجي تحية من اللاعب الإسباني بعدما ركض بطول الملعب للحاق بكرة ساقطة قبل أن يسجل نقطة ناجحة. وتقدم رود لأول مرة في المباراة ووصلت النتيجة إلى 3-1، لكن بدا أن هذا الشوط منح قوة هائلة للنجم الإسباني.

وانتفض نادال بشكل مميز وفاز بخمسة أشواط متتالية ليحسم المجموعة ويقطع خطوة جديدة نحو الانتصار.

"لست أول ضحية لنادال"

وانتهت مبكرًا آمال رود في العودة في النتيجة، حيث كان نادال في حالة رائعة وواصل التقدم في النتيجة ليحقق الفوز في 11 شوطًا متتاليًا، خلال المجموعتين الثانية والثالثة.

وحسم نادال المباراة من ثاني فرصة بعد ضربة خلفية بجوار الخط وبعد ساعتين و18 دقيقة من اللعب ليؤكد من جديد أنه ملك الملاعب الرملية دون منازع.

وقال رود: "كلنا نعرف مدى قوتك كبطل، واليوم عرفت شعور اللعب أمامك في النهائي وهذا ليس سهلًا". وأضاف: "لست أول ضحية. أعرف أن هناك كثيرين قبلي".

وفي وقت لاحق، قال رافائيل نادال بعد الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة 14 وتعزيز رقمه القياسي إنه سيشارك في بطولة ويمبلدون هذا الشهر إذا سمح له جسده بذلك.

وأضاف نادال الذي يعاني من إصابة في القدم منذ فترة طويلة: "سأذهب إلى ويمبلدون إذا كان جسدي جاهزًا للوجود في ويمبلدون. ويمبلدون بطولة لا أود الغياب عنها".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close