الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

بطولة فرنسا المفتوحة.. البولندية شيانتيك تحرز اللقب للمرة الثانية

بطولة فرنسا المفتوحة.. البولندية شيانتيك تحرز اللقب للمرة الثانية

Changed

إيغا شيانتيك
حققت شيانتيك 35 فوزًا متتاليًا وهي أطول سلسلة انتصارات بعد تلك التي أحرزتها فينوس وليامز عام 2000- تويتر
أحرزت اللاعبة البولندية المصنفة الأولى عالميًا إيغا شيانتيك بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات.

لم تجد اللاعبة البولندية إيغا شيانتيك صعوبة، اليوم السبت، في الفوز بلقبها الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة خلال ثلاث سنوات بعد أن تجاوزت الأميركية الصاعدة كوكو غوف بمجموعتين نظيفتين قوامهما 6-1و 6-3.

ونجحت شيانتيك (21 عامًا)، في استعراض قوتها الهائلة على الأراضي الرملية وكانت أفضل بشكل واضح على كل المستويات الذهنية والبدنية من منافستها الأميركية البالغ 18 عامًا والتي لم تتمكن من التخلص أبدًا من البداية المهتزة في ظهورها الأول في نهائي واحدة من البطولات الأربع الكبرى.

وكانت اللاعبة البولندية التي انتزعت صدارة التصنيف العالمي عندما اعتزلت الأسترالية آشلي بارتي بشكل مفاجئ في مارس/ آذار الماضي، قد حققت 35 فوزًا متتاليًا وهي أطول سلسلة انتصارات منذ فينوس وليامز في 2000.

وحسمت شيانتيك المجموعة الأولى بسرعة، وحافظت على أفضليتها في المجموعة الثانية، لتصبح رابع لاعبة في القرن الحالي تتوج بكأس سوزان لنغلن أكثر من مرة.

وقالت شيانتيك بعد عزف النشيد الوطني لبولندا: "منذ عامين كان الفوز باللقب يمثل شيئًا رائعًا. هذه المرة، أشعر أني عملت بجدية من أجل الوصول إلى هنا. كان الأمر صعبًا حقًا، وكان الضغط كبيرًا". وأضافت: "شكرًا للمشجعين على الدعم والحضور وكل هذه الأعلام البولندية التي أراها".

من جهتها، توجهت كوكو غوف بالشكر إلى فريقها بعد وصولها إلى النهائي.

لم يكن الأمر سهلًا على غوف

وقالت اللاعبة الأميركية بعد انتهاء المواجهة: "أنا متأسفة أني لم أحصد اللقب هذه المرة، لكن شكرًا لكم يا رفاق على دعمكم المستمر".

وكانت غوف قد وعدت بخوض المباراة من دون ضغط، لكن مع اللعب في أجواء صعبة، ظهر أن الأمر لم يكن سهلًا على اللاعبة الشابة إضافة لظهور اللاعبة البولندية بشكل مميز.

واستغلت المصنفة الأولى ارتباك منافستها وكسرت إرسالها في أول شوط، وحصلت على الأفضلية بشكل مبكر رغم توقعات بإقامة مباراة متكافئة.

وسجلت غوف نقطة رائعة بضربة خلفية وحاولت العودة، لكنها تعرضت لضغط قوي من شيانتيك التي كسرت إرسالها مرة أخرى، وأجبرت اللاعبة الأميركية على توجيه ضربة أمامية خارج الملعب.

هتاف الجماهير من أجل "كوكو"

وحافظت شيانتيك على الأفضلية وتقدمت 4-صفر، وبدأت حينها غوف في اللعب من دون توتر، حيث لم يعد لديها ما تخسره لتفوز بأول شوط، قبل أن ترد شيانتيك سريعًا وتتقدم 5-1.

وأنقذت غوف نقطة لكسر الإرسال بفضل ضربة أمامية قوية، لكنها وضعت الكرة بضربة خلفية خارج الملعب لتخسر أول مجموعة بعد مرور أكثر من نصف ساعة بقليل من اللعب.

لكن مع انخفاض درجة الحرارة في ملعب فيليب شاترييه، بدأت غوف المجموعة الثانية بقوة وتقدمت 2-صفر. وهتفت الجماهير "كوكو.. كوكو" بعدما تأخرت اللاعبة الأميركية 30-صفر أثناء امتلاك ضربات الإرسال بينما كانت النتيجة 2-1.

ولم تتأثر شيانتيك وأدركت التعادل 2-2 قبل أن تفرض سيطرتها وتتقدم 5-2. وانتهت محاولات اللاعبة الأميركية بعد 68 دقيقة من اللعب بعدما أرسلت ضربة أمامية خارج الملعب لتُهدي شيانتيك اللقب.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close