السبت 18 مايو / مايو 2024

منافسة بين ميسي ومبابي وهالاند.. من سيفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم؟

منافسة بين ميسي ومبابي وهالاند.. من سيفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم؟

Changed

جائزة أفضل لاعب في العالم 2023
ستُعلن هوية أفضل لاعب في العالم خلال حفل الجوائز السنوي الذي سيقام بالعاصمة البريطانية لندن في 15 يناير القادم- الاتحاد الدولي لكرة القدم
وصل اللاعبون الثلاثة ميس ومبابي وهالاند إلى القائمة الأخيرة لجائزة أفضل لاعب في العالم من بين 12 مرشحًا.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس، عن القائمة النهائية للمرشحين إلى جائزة أفضل لاعب في العالم لموسم 2023 "ذا بيست"، والتي اقتصرت على أسماء 3 لاعبين.

وأفاد "فيفا" عبر موقعه الإلكتروني أنه تم تقليص القائمة من 12 إلى 3 مرشحين، هم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي.

وجاء اختيار القائمة الثلاثية النهائية عبر لجنة تحكيم دولية تتألف من مدربي المنتخبات الوطنية للرجال، وقادة المنتخبات الوطنية للرجال، وصحافيي كرة القدم، والمشجعين الذين صوتوا على موقع "فيفا" الإلكتروني.

وساعد النرويجي هالاند مانشستر سيتي على الفوز بثلاثة ألقاب كبرى وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي.

وحصل ميسي على الجائزة في 2022 بعد أن قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم قطر 2022. وبعد هذا النجاح، انتزع لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان إلى جانب مبابي الذي حقق عدة ألقاب مع العملاق الباريسي وتأهل مع منتخب فرنسا إلى نهائي المونديال.

إسبانيتان ضمن المرشحات لأفضل لاعبة 

وسيتم الكشف عن هوية أفضل لاعب في العالم خلال حفل الجوائز السنوي الذي يقيمه الاتحاد الدولي بالعاصمة البريطانية لندن، في 15 يناير/ كانون الثاني 2024.

أفضل لاعبة في العالم 2023
شملت ترشيحات أفضل لاعبة ثنائي منتخب إسبانيا أيتانا بونماتي وجينيفر هيرموسو والكولومبية ليندا كايسيدو- الاتحاد الدولي لكرة القدم

في الوقت نفسه، كشف "فيفا" أيضًا عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعبة في العالم والتي ضمت ثنائي منتخب إسبانيا أيتانا بونماتي وجينيفر هيرموسو والكولومبية ليندا كايسيدو.

يذكر أن هيرموسو كانت بطلة أزمة "القبلة الشهيرة" خلال حفل تتويج منتخب بلادها بلقب مونديال السيدات بسيدني، والتي أطاحت بلويس روبياليس من رئاسة الاتحاد الإسباني.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close