Skip to main content

منتخب البرازيل بدون مدرب منذ المونديال.. هل ينجح التفاوض مع أنشلوتي؟

الأربعاء 7 يونيو 2023
لعبت البرازيل مباراتها الأخيرة مع مدرب صريح خلال مونديال قطر أمام كرواتيا - غيتي

أكدت البرازيل عزمها التعاقد مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لتولي مسؤولية تدريب منتخبها لكرة القدم، وفق ما صرح رئيس اتحاد اللعبة المحلي، يوم أمس الثلاثاء. 

وقال إدنالدو رودريغيز، رئيس الاتحاد البرازيلي، إنه سيستغل المباريات الودية التي سيخوضها الفريق الوطني في أوروبا، للتفاوض مع مدرب ريال مدريد الحالي.

"هدفنا الأول"

رودريغيز أكد أنه سيتواصل مع رئيس النادي الإسباني فلورنتينو بيريز، ووصف أنشيلوتي بأنه الخيار الأول، ليحل محل تيتي الذي غادر منتخب البرازيل، بعد الخروج المخيب من دور الثمانية في كأس العالم في قطر 2022.

وأطل رودريغيز أمس في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد البرازيلي، الواقع في ريو دي جانيرو، وقال: "يظل أنشيلوتي هدفنا الأول وستتضح الصورة بشكل كبير خلال رحلة المنتخب الأوروبية".

إدنالدو رودريغيز رئيس الاتحاد البرازيلي - فيسبوك

وستلعب البرازيل مع غينيا في إسبانيا يوم 17 يونيو /حزيران، وستواجه منتخب السنغال في لشبونة بالبرتغال يوم 20 منه.

وأضاف رودريغيز: "هذه الرحلة ستكون مهمة للغاية بالنسبة لنا، أنوي التحدث إلى أنشيلوتي ورئيس ريال مدريد. بعد ذلك فقط سيكون من الممكن تحديد ما إذا كان ذلك سيحدث أم لا".

عقد أنشلوتي

ويرتبط المدرب الإيطالي بعقد مع ريال مدريد حتى 2024، ويوجد شرط جزائي لفسخ التعاقد، لكن رودريغيز قال إن هذا الأمر لن يعرقل أي مفاوضات مع أنشيلوتي. وأضاف: "القضية بالتأكيد ليست الشرط الجزائي. المشكلة هي العقد ولا أحد يريد فسخه. نحن سنبذل كل ما في وسعنا للوصول لهدفنا".

وفي الشهر الماضي، رفض أنشيلوتي اهتمام البرازيل بقوله إنه سيلتزم بالعام الأخير من عقده مع ريال مدريد. وقال المدرب الإيطالي في مؤتمر صحافي بانزعاج واضح عقب سؤاله عن الموضوع: "الجميع يعرف جيدًا ما هو موقفي: لدي تعاقد حتى نهاية موسم 2024 وأريد البقاء".

وظل المنتخب البرازيلي بدون مدرب، منذ خروجه من كأس العالم، وخسر أول مباراة ودية له هذا العام 2-1 أمام المغرب خلال مارس/ أذار بقيادة مدرب منتخب تحت 20 عامًا، رامون مينزيس، والذي سيعود لقيادة الفريق في مباراتيه الوديتين في أوروبا هذا الشهر.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة