الخميس 16 مايو / مايو 2024

مُنع عنه الدواء.. استشهاد معتقل إداري بسجون الاحتلال

مُنع عنه الدواء.. استشهاد معتقل إداري بسجون الاحتلال

Changed

الصبار هو الشهيد الثامن في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر - وسائل التواصل
الصبار هو الشهيد الثامن في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر - وسائل التواصل
استشهد المعتقل الإداري محمد أحمد راتب الصبار نتيجة الإهمال الطبي في مستشفى "هداسا"، بعد نقله إليه من معتقل "عوفر" بسبب مضاعفات مرض في الأمعاء.

استشهد اليوم الخميس المعتقل الإداري محمد أحمد راتب الصبار من بلدة الظاهرية جنوب الخليل بالضفة الغربية، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن الشهيد الصبار (21 عامًا) استشهد نتيجة الإهمال الطبي في مستشفى "هداسا" الإسرائيلي، بعد نقله إليه من معتقل "عوفر" بسبب معاناته من مضاعفات مرض يعاني منه في الأمعاء ناجم عن تشوهات خلقية، حيث كان يحتاج لنوع معين من الأدوية، لكن سلطات الاحتلال منعته عنه.

من جهتها، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، نبأ استشهاد الشاب الصبار، وأفادتا بأنه معتقل منذ شهر مايو/ أيار 2022.

وبحسب البيان، كان آخر أمر إداري صدر بحقّ الصبار في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لمدة أربعة أشهر.

الشهيد الثامن منذ بدء العدوان على غزة

والصبار هو الشهيد الثامن في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

والشهداء الآخرون الذين قضوا في سجون الاحتلال منذ بدء العدوان هم: عمر دراغمة الذي استشهد في 23 أكتوبر، وعرفات حمدان في 24 أكتوبر، وماجد زقول في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني.

كما استشهد عبد الرحمن مرعي في 13 نوفمبر، وثائر أبو عصب في 18 نوفمبر، وعبد الرحمن البحش بتاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2024، إضافة إلى وجود شهيد لم تعرف هويته بعد.

واليوم الخميس، ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين بسجون الاحتلال إلى 6920 منذ 7 أكتوبر 2023، عقب اعتقال الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيًا خلال اقتحام محافظات عدة بالضفة الغربية المحتلّة.

ووفق معطيات إسرائيلية رسمية، جرى الكشف عنها قبل أسبوع، هناك نحو 9 آلاف معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية، بينهم معتقلون إداريون (من دون اتهامات).

وفي تقريرها السنوي، أشارت مؤسسات شؤون الأسرى إلى أن العدد الإجمالي للفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023، بلغ نحو 8 آلاف و800، بينهم أكثر من 80 أسيرة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close