الإثنين 24 يونيو / يونيو 2024

شهداء في طولكرم وجرحى بقلقيلية.. ليل دامٍ شهدته الضفة

شهداء في طولكرم وجرحى بقلقيلية.. ليل دامٍ شهدته الضفة

Changed

شنت قوات الاحتلال حملة على محلات الصرافة في طولكرم
شنت قوات الاحتلال حملة على محلات الصرافة في طولكرم - إكس
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملاتها العسكرية في الضفة الغربية ما أسفر عن استشهاد 3 شبان في مدينة طولكرم وإصابة آخرين في قلقيلية.

 استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخر ليل الأربعاء الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم وبلداتها الشمالية في الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن 3 شهداء ارتقوا برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طولكرم، وأخذت تطلق الرصاص الحي بشكل عشوائي وكثيف تجاه المواطنين وكل ما يتحرك في شوارع المدينة.

من جهتها، أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الشهداء هم أيمن أحمد مبارك (26 عامًا)، وحسام عماد دعباس (22 عامًا)، ومحمد يوسف نصر الله (27 عامًا).

دهم محلات الصرافة في طولكرم

كما اقتحمت قوات الاحتلال محلي صرافة في المدينة، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخلهما، واحتجزت شابًا يعمل في أحد المحلين بعد مداهمة بيته. كذلك قامت قوة إسرائيلية بتفجير بوابة محل صيرفة وسط المدينة، وألحقت دمارًا كبيرًا فيه واستولت على بعض محتوياته.

وكانت محلات الصرافة المذكورة في طولكرم تعرضت في ديسمبر/ كانون أول الماضي لاقتحام من قبل قوات الاحتلال، التي استولت على محتوياتها واعتقلت عددًا من العاملين فيها.

واحتجزت قوات الاحتلال مركبة إسعاف في منطقة دوار شويكة في الحي الشمالي بالمدينة، وقامت بتفتيشها وإخضاع طاقمها للاستجواب، في الوقت الذي استولت فيه على تسجيلات كاميرات المراقبة من أحد المحلات في الحي الغربي بطولكرم.

مصابون في قلقيلية

وبموازاة حربه على غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 500 فلسطيني وإصابة نحو 5 آلاف آخرين. كما ارتفع عدد المعتقلين في الضفة إلى أكثر من 8 آلاف فلسطيني منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأصيب 4 فلسطينيين، فجر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة قلقيلية بالضفة، حيث اندلعت مواجهات مع سكانها، كما داهم جنود الاحتلال منازل عدة وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها، ونصبوا حواجز عسكرية وسط المدينة.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، شابًا خلال اقتحامها بلدتي السموع وبني نعيم في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close