الخميس 2 مايو / مايو 2024

تطبيق يخلق مشاكل مزيفة في الصوت.. كيف تهرب من اجتماعات زووم؟

تطبيق يخلق مشاكل مزيفة في الصوت.. كيف تهرب من اجتماعات زووم؟

Changed

 تطبيق "زووم"
شخص يشارك في اجتماع افتراضي عبر تطبيق "زووم" (غيتي)
يمكن لمستخدم تطبيق "الفرار من زووم" اختيار الأصوات التي يرغب بها من قائمة محددة بهدف"التملص من الاجتماع".

قام أحد المطورين بإنشاء تطبيق "الفرار من زووم" Zoom Escaper ، وهي أداة تقوم بتشغيل أصوات مزيفة لا تطاق خلال مشاركة المستخدمين باجتماع غير مرغوب به عبر تطبيق "زووم" .

ويقول سام لافين، مبتكر التطبيق: "آمل أن يستخدم الناس Escaper  Zoom للهروب من المكالمات والقيام بأعمال أقل".

وأضاف: " كنت أفكر في كيفية خلق التخريب في سياق رقمي، خاصةً عندما تكون وسائل الإنتاج أيضًا أجهزة شخصية تستخدم في الحياة الاجتماعية."

ويمكن للمستخدم اختيار أصوات "التملص من الاجتماع" من قائمة تتضمن نباح الكلاب، أو ضوضاء البناء، أو بكاء الأطفال، أو حتى التأثيرات المتعلقة بأعطال الإنترنت مثل الصوت المتقطع والصدى غير المرغوب فيه.

وكل ما عليكم فعله هو تنزيل البرنامج الصوتي المجاني VB-Audio  الذي سيقوم بمهام توجيه الصوت عبر موقع الويب، ثم تغيير مصدر إدخال الصوت (audio input) داخل "زووم" من الميكروفون إلى VB-Audio ، وبعدها يقوم بتشغيل المؤثرات الصوتية.

يمكنكم مشاهدة فيديو تعليمي حول كيفية إعداد Zoom Escaper  والاستماع إلى عينة من المؤثرات الصوتية المختلفة هنا:

ويهدف مطوّر التطبيق بحسب موقع "ذا فيرج" إلى توفير إمكانية "استفزاز كل شخص في الاجتماع عبر التطبيق لكي يجد المشاركون المستخدم مزعجًا للغاية لدرجة أنهم يطلبون منه المغادرة، أو السماح له بالخروج بأمان".

يذكر أنه بسبب جائحة كورونا التي تعطّل أغلب دول العالم منذ العام المنصرم، تحولت الطريقة التي تدار بها العديد من الأعمال إلى تطبيقات الفيديو للتعلم والعمل عن بعد بهدف الحد من انتشار الفيروس.

المصادر:
ذا فيرج

شارك القصة

تابع القراءة
Close