الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

البنتاغون يؤكد صحة صور ومقاطع مصورة مسربة لـ "ظواهر جوية مجهولة"

البنتاغون يؤكد صحة صور ومقاطع مصورة مسربة لـ "ظواهر جوية مجهولة"

Changed

العام الماضي أصدر البنتاغون 3 مقاطع مصورة تبيّن "ظواهر جوية مجهولة"
صورة أرشيفية (غيتي)
نقلت شبكة "سي. أن. أن" عن المتحدثة باسم البنتاغون سو غوف قولها إن صورًا ومقاطع مصورة لأجسام تومض وتتحرك عبر السحب التُقطت بواسطة أفراد البحرية الأميركية.

أكدت وزارة الدفاع الأميركية أن صورًا ومقاطع فيديو لـ "ظواهر جوية مجهولة" التقطت في العام 2019 هي بالفعل صور لأجسام لم يتم تفسيرها.

ونقلت شبكة "سي. أن. أن" عن المتحدثة باسم البنتاغون سو غوف قولها إن صورًا ومقاطع مصورة لأجسام تومض وتتحرك عبر السحب التُقطت بواسطة أفراد البحرية الأميركية.

تحقيقات جارية 

وتحدثت غوف عن صور لثلاثة أجسام طائرة مجهولة تم التقاطها بواسطة أفرد البحرية؛ أحدها على شكل كرة وآخر على شكل بلوط، أما الثالث فتم وصفه بأنه "منطاد معدني".

وأشارت إلى أنه للحفاظ على أمن العمليات وتجنب الكشف عن المعلومات التي قد تكون مفيدة للخصوم المحتملين، لا تناقش وزارة الدفاع علنًا تفاصيل رصد أو ملاحظة الأجسام المبلغ عنها في نطاقات التدريب أو المجال الجوي لدينا، بما في ذلك تلك التي تم تحديدها مبدئيًا على أنها "ظاهرة جوية مجهولة".

وأوضحت أن فرقة العمل المعنية بالظواهر المجهولة، والتي تم إنشاؤها في أغسطس/ آب، للتحقيق في حالات رؤية الأجسام الطائرة المجهولة، أدرجت هذه الحوادث في تحقيقاتها الجارية. 

وأفادت CNN بأنه كان هناك عدد من التقارير عن دخول أجسام طائرة غير مصرح بها و/أو مجهولة الهوية إلى نطاقات مختلفة يسيطر عليها الجيش الأميركي وكذلك إلى مجاله الجوي في السنوات الأخيرة، وفق ما أعلنت البحرية الاميركية في 2019.

موقع CBS12 نقل قبل سنوات عن CNN إشارتها إلى برنامج سري بميزانية 22 مليون دولار حقق لأول مرة في تقارير عن الأجسام الطائرة المجهولة، وأغلق منذ ذلك الحين.

وأفاد مسؤول سابق للشبكة بأن البرنامج وجد أدلة دامغة على "أننا قد لا نكون وحدنا".  

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close