الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

مرة جديدة.. عطل يوقف فيسبوك وإنستغرام لدى بعض المستخدمين 

مرة جديدة.. عطل يوقف فيسبوك وإنستغرام لدى بعض المستخدمين 

Changed

يعد هذا الانقطاع الأول بعد إعلان فيسبوك عن إعادة هيكلة الشركة الأم تحت اسم جديد وهو "ميتا" (غيتي)
يعد هذا الانقطاع الأول بعد إعلان فيسبوك عن إعادة هيكلة الشركة الأم تحت اسم جديد وهو "ميتا" (غيتي)
يعد هذا الانقطاع الأول بعد إعلان فيسبوك عن إعادة هيكلة الشركة الأم تحت اسم جديد وهو "ميتا"، لكنه لم يعط أي توضيح حتى الآن، فيما أفاد إنستغرام بوجود مشكلة.

أفادت تقارير عن تعطّل خدمات عدد من تطبيقات الدردشة الخاصة بشركة "ميتا"، حيث يبدو أن تطبيقات فيسبوك وإنستغرام ومسنجر توقفت لدى المستخدمين على مستوى العالم بما في ذلك المكسيك وأستراليا والهند والعديد من البلدان في أوروبا.

وينتقل المستخدمون إلى تويتر لعرض المشكلات التي يواجهونها ويبدو أن معظمها يتمحور حول تطبيقات المراسلة  "مسنجر" و" إنستغرام دي أم أس".

ويعد هذا الانقطاع الأول بعد إعلان فيسبوك عن إعادة هيكلة الشركة الأم تحت اسم جديد وهو "ميتا"، لكنه لم يعط أي توضيح حتى الآن، فيما علّق إنستغرام بالقول: "نحن ندرك أن بعضًا منكم يواجه مشكلة في الوصول إلى تطبيقات المراسلة لدينا في الوقت الحالي. نحن نعمل على إصلاح الأمور في أسرع وقت ممكن. نأسف لأي إزعاج، انتظروا قليلاً". 

ويُظهر "داون ديتيكتور"، وهو موقع يعرض حالات انقطاع كهذه، أن المستخدمين في مدينة نيويورك ولوس أنجلوس وكاليفورنيا وفينيكس بولاية أريزونا يواجهون مشكلات مع التطبيقات الثلاثة فيسبوك وإنستغرام وميسنجر. وليس من الواضح سبب تعطل الخدمات ومتى سيتم تشغيلها.

وفي شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حصل عطل كبير حين توقفت مجموعة التطبيقات والخدمات التابعة لشركة "فيسبوك" (ميتا) بالكامل بما في ذلك واتساب عن العمل لساعات، وهو الانقطاع الأطول التي شهدته خدمات الشركة. 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة