الجمعة 3 مايو / مايو 2024

قابلة للطعن.. القضاء الأوروبي يفرض غرامة ضخمة على "غوغل"

قابلة للطعن.. القضاء الأوروبي يفرض غرامة ضخمة على "غوغل"

Changed

شعار شركة غوغل (غيتي)
شعار شركة غوغل (غيتي)
رفضت محكمة الاتحاد الأوروبي، التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها استئنافًا قدمته شركة الإنترنت الأميركية العملاقة، إذ وجدت أنها "أساءت استخدام موقعها".

في خطوة متوقعة لكنها قابلة للطعن، ثبت القضاء الأوروبي، اليوم الأربعاء، غرامة مالية ومقدارها 2,4 مليار يورو، على شركة "غوغل" الأميركية، لمخالفتها قواعد المنافسة في خدمات مقارنة الأسعار.

ورفضت محكمة الاتحاد الأوروبي، التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها استئنافًا قدمته شركة الإنترنت الأميركية العملاقة، إذ وجدت أنها "أساءت استخدام موقعها المهيمن من خلال تفضيلها خدمة "غوغل شوبينغ" الخاصة بها في نتائج البحث.

وما زال بإمكان "غوغل" الطعن في هذا القرار أمام المحكمة العليا، محكمة العدل الأوروبية.

وفي منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، تلقت "غوغل" غرامة قيمتها نحو 180 مليون دولار، فرضتها عليها الهيئة الناظمة للمنافسة في كوريا الجنوبية، بتهمة استغلال هيمنتها على سوق التطبيقات المحمولة وأنظمة التشغيل.

يذكر أن "غوغل" باتت الشركة الأولى في مجال الترويج الرقمي ومنصّتها لأشرطة الفيديو اللتان تحظران الإعلانات والمحتويات المدرّة للعائدات التي "تتعارض مع التوافق العلمي راسخ الأسس بشأن وجود التغير المناخي وأسبابه"، وفق ما جاء في تحديث للقواعد الموجّهة إلى المروّجين.

وكانت غوغل أعلنت أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن تفعيل ميزة الأمان الجديدة التي تتيح للقاصرين إزالة صورهم من نتائج محرك البحث الخاص بها.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close