الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

فلسطين.. الحكومة تدرس إعطاء إجازة بدون راتب لمن يرفض التطعيم

فلسطين.. الحكومة تدرس إعطاء إجازة بدون راتب لمن يرفض التطعيم

Changed

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني اتخاذ إجراءات بحق من يتخلف عن تلقي لقاح كوفيد وذلك حماية لسلامة المجتمع من موجة جديدة من الوباء (غيتي)
أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني اتخاذ إجراءات بحق من يتخلف عن تلقي لقاح كوفيد وذلك حماية لسلامة المجتمع من موجة جديدة من الوباء (غيتي)
بلغ العدد الإجمالي للمواطنين الفلسطينيين الذين تلقوا اللقاح المضاد لكوفيد في الضفة الغربية وقطاع غزة 614176 بينهم 425117 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

أفاد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة تدرس إعطاء إجازة بدون راتب؛ لكل من لا يريد أن يتلقى تطعيم الوقاية من فيروس كورونا حتى انتهاء الوباء.

وقال خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة في رام الله: "سنقوم باتخاذ إجراءات بحق من يتخلف عن تلقي المطاعيم ضد الفيروس حماية لسلامة المجتمع من تفشي موجة جديدة من الوباء، وحتى لا نجد أنفسنا مضطرين للعودة لإجراءات وتدبير إغلاق جديدة".

وذكر اشتية في بداية الجلسة: "أن الحكومة ستفتتح الأسبوع المقبل العام الدراسي الجديد وجاهيًا وبصورة مبكرة لتعزيز العملية التعليمية وتحسبًا لأي طارئ صحي قد يحصل".

وقال: "إننا الآن في مسافة تقليص انتشار المرض وعلى مدى الثلاثة وعشرين يومًا الماضية فإن عدد الوفيات في الضفة والقدس وصلت إلى صفر، وفي غزة تترواح بين 1 إلى 2 وفاة يوميًا، وعليه لا بد من الحذر الكبير". 

وأضاف اشتية: "العودة إلى ممارسة حياتنا شبه اليومية وعودة التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات؛ تتطلب من كل من لم يتلق اللقاح حتى الآن سرعة الحصول عليه في المراكز المنتشرة في جميع محافظات الوطن".

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم تسجيل 254 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 145 في قطاع عزة دون تسجيل أي وفيات.

وأضافت في بيان: "فيما يخص المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 614176 بينهم 425117 تلقوا الجرعتين من اللقاح".

وتظهر بيانات وزارة الصحة أنه تم تسجيل 347056 إصابة بالفيروس بين الفلسطينيين تعافت منها 341111 حالة فيما بلغ عدد الوفيات 3883.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close