الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

رماها أحد الركاب "لجلب الحظ".. شركة طيران تلغي رحلتها بسبب نقود معدنية

رماها أحد الركاب "لجلب الحظ".. شركة طيران تلغي رحلتها بسبب نقود معدنية

Changed

عملات معدنية
العملات المعدنية التي رميت في محرك الطائرة (ديلي ميل)
اكتشف عمال على المدرج بعض العملات المعدنية أسفل الطائرة قبل إقلاع الرحلة GX8814، ونبّهوا طاقم الطائرة على الفور.

ألغت شركة طيران صينية رحلة جوية بعد أن ألقى أحد الركاب عملات معدنية في محرك الطائرة "لجلب الحظ السعيد".

فقد كان من المقرر أن تقلع الطائرة وعلى متنها 148 راكبًا من "ويفانغ" في مقاطعة "شاندونغ" إلى "هايكو" في جزيرة "هاينان" السياحية، عندما ألقى الرجل، الذي عرف عنه فقط اسم "وانغ"، بعملات معدنية مغطاة بورق أحمر داخل جناح المحرك.

واكتشف عمال على المدرج بعض العملات المعدنية أسفل الطائرة قبل إقلاع الرحلة GX8814، ونبهّوا طاقم الطائرة على الفور لا سيّما أن رمي العملات المعدنية في محرك الطائرة قد يتسبب بإتلاف الشفرات أو حتى التسبب في نشوب حريق، وفق "ديلي ميل".

حركة "لجلب الحظ" توقف الرحلة

وتم إيقاف الرحلة بأكملها وتأجيلها إلى اليوم التالي، بينما تم احتجاز الرجل المشتبه به من قبل الشرطة، وفقًا لبيان شركة الطيران الذي تم نشره على موقع التدوين الصغير الصيني Weibo.

كما تمكّن الموظفون من استعادة جميع العملات المعدنية، ولكن أُجبر جميع الركاب البالغ عددهم 148 راكبًا على مغادرة المقصورة "بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة".

ثم اعتقلت الشرطة "وانغ" الذي اعترف بإلقائه حفنة من العملات المعدنية على الطائرة، وفقًا "لتايمز ناو ديجيتال".

تقليد صيني

وبحسب الصحيفة البريطانية، يعتقد الكثير من الصينيين أن رمي العملات المعدنية في هدف محدد مثل تمثال في حديقة أو جرس في معبد، قد يجلب لهم الحظ السعيد أو يصد عنهم الأرواح الشريرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها مسافر رمي العملات المعدنية في محرك طائرة "لجلب الحظ" والتمتع برحلة جوية آمنة.

ففي عام 2019، تم تغريم أحد الركاب بدفع أكثر من 13 ألف جنيه إسترليني لشركة Lucky Air تعويضًا بعد إلقاء عملتين على محرك الطائرة، مما تسبب في إلغاء الرحلة ونوم أكثر من 160 راكبًا طوال الليل في المطار.

وادعت حينها شركة النقل منخفضة التكلفة أن إلغاء الرحلة رتّب عليها تكاليف في حدود 140 ألف يوان أي نحو 16 ألف جنيه إسترليني.

المصادر:
ديلي ميل

شارك القصة

تابع القراءة
Close