الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

"هل اشتقتم لي؟".. ترمب يلقي خطابًا سياسيًا في حفل زفاف

"هل اشتقتم لي؟".. ترمب يلقي خطابًا سياسيًا في حفل زفاف

Changed

دونالد ترمب
انتقد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب خلال كلمة في حفل زفاف الرئيسَ الأميركي جو بايدن، والصين وإيران (غيتي)
ظهر الرئيس الأميركي السابق  دونالد ترمب في مقطع فيديو نشره موقع الترفيه "تي أم زد" وهو يتحدث للحضور في حفل زفاف في ولاية فلوريدا.

حضر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، حفل زفاف في منتجع "مار -أ- لاغو" في ولاية فلوريدا خلال عطلة نهاية الأسبوع، ووجدها فرصة لانتقاد الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، والصين وإيران، وفقًا لشبكة "بي بي سي".

أمسك الرئيس السابق بالميكروفون في الحفل وقام بدور السياسي لقليل من الوقت. وأشار إلى الوضع على الحدود مع المكسيك وأثار المزيد من الأسئلة حول الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي والتي خسرها.

سأل ترمب الحضور في  الحفل، وسط هتافات عالية "هل اشتقتم لي؟"، وظهر ترمب في مقطع فيديو نشره موقع الترفيه "تي أم زد" وهو يقول: "تلقيت كل هذه التقارير المتدفقة، وهم يخبرونني عن الحدود، ويخبرونني عن الصين، ويخبرونني عن إيران".

وأضاف: "كنا مستعدين لعقد صفقة، وكانوا مستعدين لفعل أي شيء، وكانوا سيفعلون أي شيء. ويذهب هذا الرجل (أي بايدن) ويسقط العقوبات ثم يقول: إننا نرغب في التفاوض الآن".

ثم انتقد ترمب إدارة بايدن بشأن الوضع على الحدود الجنوبية مع المكسيك، قائلًا: "زاد عدد الوافدين منذ أن تولى بايدن منصبه، بما في ذلك مئات القصر غير المصحوبين بذويهم المحتجزين في مرافق احتجاز المهاجرين".

وقال ترمب: "الحدود ليست جيدة. إنها أسوأ مما كانت عليه على الإطلاق. ما يحدث للأطفال، هم يعيشون في بؤس. إنهم يعيشون كما لم يرَ أحد من قبل. لم يكن هناك شيء من هذا القبيل".

وكانت آلاف العائلات المهاجرة قد انفصلت عن أطفالها بين عامي 2017 و2018، في ظل إدارة ترمب.

ووفقًا لما ذكرته "بي بي سي"،  فقد تابع الرئيس السابق  كلمته أمام الحضور في حفل الزفاف، وحوّل تركيزه إلى خسارته الأخيرة في الانتخابات لصالح الرئيس بايدن، والتي عارضها ترمب.

وأضاف: "قالوا لي: حصلوا على 66 مليون صوت والانتخابات انتهت. حصلت على 75 مليون صوت ورأيت ما حدث".

وختم  ترمب كلمته بشرب نخب "الزوجين الرائعين والجميلين"، جون وميغان أريغو.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يظهر فيها ترمب في حفل زفاف لأحد مؤيديه، وقد ظهر في عام 2019، في حفل استقبال في ناديه للغولف في نيوجيرسي؛ مما دفع العروس والعريس والضيوف إلى الهتاف، "الولايات المتحدة! الولايات المتحدة".

المصادر:
بي بي سي

شارك القصة

تابع القراءة
Close