الجمعة 3 مايو / مايو 2024

صفقة مع صهر الرئيس.. كتاب "حاسم" عن رئاسة ترمب

صفقة مع صهر الرئيس.. كتاب "حاسم" عن رئاسة ترمب

Changed

جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والمستشار الكبير في إدارته (أرشيف- غيتي)
جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب والمستشار الكبير في إدارته (أرشيف- غيتي)
أعلنت دار نشر "برودسايد بوكس" أن كتاب جاريد كوشنر (40 عامًا) "سيكون الرواية النهائية والشاملة للإدارة وسيكشف حقيقة ما حدث خلف الأبواب المغلقة".

توصل جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب والمستشار الكبير في إدارته، إلى اتفاق لتأليف كتاب عن رئاسة ترمب؛ وصفته الدار التي ستتولى نشره بـ"الحاسم".

وقالت دار نشر "برودسايد بوكس"، التابعة لشركة "هاربر كولينز بابليشرز" والمتخصصة في نشر كتب المؤلفين المحافظين، إن الكتاب سيصدر مطلع عام 2022.

أسرار من عهد ترمب

وفي وقت لم تفصح "برودسايد بوكس" عن شروط الاتفاق المالية، أعلنت أن كتاب كوشنر (40 عامًا) "سيكون الرواية النهائية والشاملة للإدارة، وسيكشف حقيقة ما حدث خلف الأبواب المغلقة".

ويأتي توقيع صفقة مع زوج إيفانكا ترمب وسط جدل في مجال صناعة الكتب بأميركا، رفضًا للتسويق لترمب وفق "الغارديان"، بحيث يدرس الناشرون كيفية التعامل مع صفقات الكتب المرتبطة بعهد ترمب، دون حصول "ثورة" في دور النشر.

فقد وقّع الآلاف من موظفي ومؤلفي شركة Simon & Schuster على رسالة مفتوحة هذا الربيع للإدارة يدينون فيها قرار الناشر بتوقيع صفقة كتاب مع نائب الرئيس السابق مايك بنس.

تركيز على معاهدات التطبيع العربي مع إسرائيل

وقالت دار النشر لدى إعلانها الاتفاق: "جاريد كوشنر كان أهم مستشار خلال رئاسة ترمب، ولكونه مستشارًا كبيرًا فقد لعب دورًا رئيسيًا في أهم إنجازات الإدارة ومنها اتفاقيات أبراهام وإصلاح العدالة الجنائية ولقاح كورونا".

وسيركز كوشنر في كتابه بشكل كبير على الشرق الأوسط والصفقات الإسرائيلية-العربية التي كان له فيها دور المفاوض، مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان والمغرب، والمعروفة مجتمعة باتفاقيات أبراهام، بحسب "رويترز".

"سيد الكتب"

وفي سياق منفصل، أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، أنه يعكف على إعداد ما وصفه بـ"سيد الكتب".

وقال الرئيس الأميركي السابق في بيان نشره الأسبوع الماضي إنه "يكتب كالمجنون" ورفض عرضين حول تأليف كتاب "من قبل داري نشر غير متوقتعين على الإطلاق، لأنني لا أريد إبرام مثل هذه الصفقة حاليًا". 

وأضاف:"سترون حينما يأتي الوقت كتابًا هو سيد كل الكتب. لكن في الواقع أنا في الوقت الراهن أعمل على مشروع أهم بكثير".

المصادر:
رويترز/ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close