الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

فضيحة كلينتون ولوينسكي إلى الواجهة من جديد.. مسلسل يؤكد تبرئة المتدربة

فضيحة كلينتون ولوينسكي إلى الواجهة من جديد.. مسلسل يؤكد تبرئة المتدربة

Changed

كلينتون ولوينسكي في صورة قبل الفضيحة التي هزت البيت الأبيض عام 1998 (غيتي)
كلينتون ولوينسكي في صورة قبل الفضيحة التي هزت البيت الأبيض عام 1998 (غيتي)
تستعد شبكة تلفزيونية تابعة لديزني لعرض مسلسل يحاكي فضيحة " لوينسكي" التي عصفت بالبيت الأبيض عام 1998 خلال رئاسة بيل كلينتون، الذي جمعته علاقة مع متدربة شابة.

يعرض الشهر المقبل مسلسل تلفزيوني يتناول بعمق فضيحة تعرّض لها الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون. ولفتت نجمة المسلسل بيني فيلدشتاين إلى أنها تأمل في "تبرئة" مونيكا لوينسكي، المرتبطة في القضية، في نظر بعض المشاهدين.

وقال منتجو المسلسل، أمس الجمعة، قبل العرض الأول في سبتمبر/ أيلول على شبكة إف إكس التابعة لوالت ديزني: إن لوينسكي شاركت بشكل غير عادي في سلسلة "المساءلة: قصة الجريمة الأميركية" الجديدة.

وأوضحت فيلدشتاين إنها ربطتها صداقة مع لوينسكي التي التقت معها مرة واحدة بشكل شخصي قبل جائحة كوفيد-19، وتبادلت معها النصوص ومقاطع مصورة.

وقالت فيلدشتاين خلال احتفال في جمعية نقاد التلفزيون: "إن مونيكا حنونة بشكل لا يوصف، وقد أوضحت لها تمامًا عندما بدأنا في التصوير، أنني أعتبر نفسي حارستها الشخصية". وأضافت أنها قالت للوينسكي: "سأكون سندك. أعرف شعورك".

بيني فيلدشتاين
الممثلة بيني فيلدشتاين (فيسبوك)

الحنث والتعري

وبدأت لوينسكي علاقة مع كلينتون عندما كان عمرها 22 عاما. ونفى كلينتون في البداية وجود مثل هذه العلاقة قبل أن يعتذر عن ذلك. وقام مجلس النواب باتهامه بنكس اليمين وسحب الثقة منه ولكن مجلس الشيوخ برّأه.

ولفتت فيلدشتاين إلى أنها كانت في ذلك الوقت أصغر من أن يكون لديها انطباعات عما حدث لكنها سمعت ذكريات سلبية، و"كان من المهم جدًا بالنسبة لها الكشف عن ذلك وتبرئتها".

وشكلت الفضيحة التي عصفت بالبيت الأبيض عام 1998 خلال فترة حكم كلينتون الأبرز في تاريخ الرئاسة من حيث الفضائح الجنسية، وسميت حينها بفضيحة "لوينسكي".

وقال المنتجون: إن لوينسكي أصبحت محل سخرية وتم انتقاد مظهرها وتصرفاتها ولكنها لم تستطع التحدث بحرية بسبب اتفاق نص على منحها حصانة من المحاكمة.

ويروى المسلسل أيضا القصة من وجهة نظر صديقة ليونسكي ليندا تريب، التي سجلت سرًا محادثاتهما الهاتفية وبولا جونز التي اتهمت كلينتون بتعرية نفسه أمامها عندما كان حاكم أركنسو.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close