الجمعة 17 مايو / مايو 2024

دكتوراه فخرية في التمثيل.. الكشف عن الجهة التي كرمت محمد رمضان في لبنان

دكتوراه فخرية في التمثيل.. الكشف عن الجهة التي كرمت محمد رمضان في لبنان

Changed

الفنان المصري محمد رمضان
الفنان المصري محمد رمضان (غيتي)
أعلن رمضان حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، فيما نفت نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان منحه أي تكريم.

أعلن الفنان المصري محمد رمضان، أنه حصل على الدكتوراه الفخرية من لبنان، وذلك خلال زيارته للبلاد أمس الأربعاء، فيما نفت نقابة الموسيقيين في لبنان منحه أي دكتوراه.

وكتب محمد رمضان على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "شكرًا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي".

كما وجه رمضان شكره إلى المركز الثقافي الألماني في لبنان قائلا: "أشكر المركز الثقافي اللبناني على منحي لقب سفير الشباب العربي".

من هي الجهة التي منحت الدكتوراه الفخرية؟

في المقابل، أكد رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان فريد بو سعيد، في تصريحات صحافية، أن النقابة لم تمنح رمضان الدكتوراه الفخرية، وأن لا علاقة لها أو لوزارة الثقافة اللبنانية بهذا الموضوع.

وأوضح بو سعيد أن محمد رمضان نال التكريم من جانب لجنة خاصة، وأن دور نقابة الموسيقيين اللبنانيين اقتصر على حضور التكريم فقط مع المدير العام ومستشار وزير الثقافة اللبنانية، مشددًا على أن نقابته لا يحق لها أن تمنح الدكتوراه الفخرية لأي شخص.

وكان رمضان أعلن أنه نال لقب "سفير الشباب العربي" خلال مهرجان "الأفضل" الذي تم تنظيمه في "كازينو لبنان" في 25 أغسطس/ آب الجاري.

أما الدكتوراه الفخرية، فقد مُنحت لمحمد رمضان من قبل مركز خاص، يحمل اسم المركز الثقافي الألماني الدولي. وقد نشرت السفارة الألمانية في القاهرة توضيحًا بشأن المركز قالت فيه: ليست كل المؤسسات التي تستخدم كلمة ألمانيا تابعة للحكومة الألمانية.

وأكدت أن لا علاقة للحكومة الألمانية بما يسمى بالمركز الثقافي الألماني الذي منح رمضان "الدكتوراه الفخرية".

وكان الفنّان المصري قد نشر عبر حسابه الرسمي على انستغرام، فيديو لوصوله إلى العاصمة اللبنانية على متن طائرة خاصّة، برفقة ابنه علي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close