الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

ردًا على غارة النجارية.. حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ

ردًا على غارة النجارية.. حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ

شارك القصة

يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي القصف منذ الثامن من أكتوبر الماضي
يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي القصف منذ الثامن من أكتوبر الماضي- رويترز
استهدف حزب الله قاعدة لوجستية في الجولان السوري بـ50 صاروخ كاتيوشا ضمن سلسلة عمليات ضد تجمعات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

أكد حزب الله، اليوم الجمعة، استهداف قاعدة لوجستية في الجولان السوري المحتل، ومرابض مدفعية شمال إسرائيل، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

جاء ذلك ضمن سلسلة عمليات نفذها الحزب ضد مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي على الحدود بين الطرفين، أكدت بعضها تل أبيب.

وأفاد الحزب في بيانين أن عناصره "استهدفوا قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان المحتل بـ 50 صاروخ ‏كاتيوشا".

كما قصفوا "مرابض العدو في (مستوطنة) الزاعورة بدفعة أيضًا من صواريخ الكاتيوشا"، بحسب المصدر ذاته.

وكشف الحزب بأن الاستهدافات "أصابت هدفها"، وأنها جاءت ردًا على "‏اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال قريتي حولا والنجارية (جنوب لبنان) وأدت إلى استشهاد مدنيين".

غارة إسرائيلية على النجارية

وصباح اليوم، استشهد طفلان وعنصر من حزب الله، بغارة إسرائيلية على بلدة النجارية بقضاء صيدا، ليرتفع عدد شهداء الحزب المعلن إلى 300 والمدنيين إلى 63 شخصًا.

وكان مراسل "العربي" في جنوب لبنان محمد شبارو قد أفاد باستشهاد ثلاثة أشخاص بينهم مدنيان يحملان الجنسية السورية جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة النجارية في صيدا. وأضاف أن الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية شنت خمس غارات استهدفت بلدات النجارية والعدوسية والعاقبية في ساحل الزهراني. 

وفي سياق متصل، أفاد الحزب في بيان لاحق بأنه "استهدف موقع ‏الراهب الإسرائيلي (قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية) بقذائف المدفعية"، دون مزيد من التفاصيل.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد إطلاق نحو 75 قذيفة صاروخية من لبنان، زاعمًا أنه "اعترض العشرات منها"، دون تحديد المناطق المستهدفة.

وسبق أن كشف حزب الله، صباح الجمعة، عن تنفيذ عناصره "هجومًا جويًا بعدد من المسيرات الانقضاضية على المقر المُستحدث لقيادة كتيبة ‏المدفعية 411 في جعتون (شمال إسرائيل)".

وقال إن مسيراته "استهدفت خيم استقرار ومبيت ضباط وجنود الكتيبة الإسرائيلية، فأصابت أهدافها ‏بدقة وأوقعت عددًا منهم بين قتيل وجريح".

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله استخدام مسيّرة تطلق صواريخ قبل الانقضاض على أهدافها، في هجماته ضد إسرائيل المستمرة منذ سبعة أشهر.

بدورها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي، شن غارة استهدفت أطراف بلدة يارون"، وهي الواقعة التي تحدث عنها الجيش الإسرائيلي في أحد بياناته، صباح الجمعة، بينما لم يتطرق لها حزب الله.

وفي هذا الشأن، أشار الجيش إلى أن طائراته الحربية "قامت باستهداف وتدمير منصة صاروخية لحزب الله في منطقة يارون كانت جاهزة للإطلاق".

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
Close