السبت 4 مايو / مايو 2024

مصر ترشح فيلم "سعاد" للمنافسة على جائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي

مصر ترشح فيلم "سعاد" للمنافسة على جائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي

Changed

فيلم سعاد
حصل فيلم "سعاد" على أغلبية أصوات أعضاء لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر بعد منافسة مع فيلم "كباتن الزعتري" (تويتر)
سبق لفيلم "سعاد" المشاركة في الدورة الافتراضية لمهرجان كان بفرنسا عام 2020 ثم في قسم البانوراما بمهرجان برلين في ألمانيا عام 2021.

سيشارك فيلم "سعاد" للمخرجة المصرية آيتن أمين في المنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية

وقالت نقابة المهن السينمائية في مصر، اليوم الخميس، إن لجنة من النقاد والمتخصصين قد وقع اختيارها على الفيلم لهذه المنافسة باسم مصر. 

وأشارت النقابة في بيان لها إلى أن اختيار الفيلم قد تم "من بين قائمة الأفلام التي عرضت أو حاصلة على تصريح للعرض في الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني 2021 حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021". وأضافت أن الفيلم حصل على أغلبية أصوات أعضاء لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر بعد منافسة مع فيلم "كباتن الزعتري" للمخرج علي العربي.

والفيلم بطولة بسنت أحمد وبسملة الغايش وشاركت المخرجة في كتابته مع السيناريست محمود عزت وهو يتناول خلال 96 دقيقة تأثير العالم الافتراضي على العلاقات الإنسانية والعاطفية. 

وسبق للفيلم المشاركة في الدورة الافتراضية لمهرجان كان بفرنسا عام 2020 ثم في قسم البانوراما بمهرجان برلين في ألمانيا عام 2021 إلا أنه لم يعرض بعد في دور السينما المصرية.

وترشح كل دولة فيلمًا لتمثيلها في المنافسة بهذه الفئة من جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية على أن يتم إعلان القائمة المختصرة في ديسمبر/ كانون الأول ثم القائمة النهائية في فبراير/ شباط.

ويقام حفل إعلان وتوزيع جوائز الدورة 94 للأوسكار في 27 مارس/ آذار 2022 بمدينة لوس أنجيلوس الأميركية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة