الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

اعتذر لعدم التزامه بالتباعد .. فضيحة تلاحق وزيرًا بريطانيًا عانق مساعدته وقبّلها

اعتذر لعدم التزامه بالتباعد .. فضيحة تلاحق وزيرًا بريطانيًا عانق مساعدته وقبّلها

Changed

تسريب صور وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أثناء تقبيله لمساعدته في مقر الوزارة
تسريب صور وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أثناء تقبيله لمساعدته في مقر الوزارة (أرشيف-غيتي)
نشرت صحيفة "ذا صن" على صفحتها الأولى صورًا لوزير الصحة البريطاني مات هانكوك، وهو متزوج، خلال معانقته وتقبيله لمساعدته المتزوجة أيضًا.

أقرّ وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم الجمعة، بانتهاكه قواعد التباعد الاجتماعي بعد نشر صوره مع جينا كولادانجيلو، كبيرة مساعديه، وصديقته منذ أيام الجامعة، التي عيّنها في منصب مديرة في وزارة الصحة العام الماضي.

ونشرت صحيفة "ذا صن" على صفحتها الأولى صورًا لهانكوك، وهو متزوج، ظهر فيها وهو يعانق  كولادانجيلو -المتزوجة أيضًا- ويقبّلها.

وقد التُقطت الصورة في مقر وزارة الصحة بلندن يوم 6 مايو/ أيار الماضي، حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر، أي خلال ساعات العمل.

وقال هانكوك في بيان: "أقر بأنني انتهكت قواعد التباعد الاجتماعي في هذه الظروف".

وأضاف: "خذلت الشعب وأنا آسف جدًا. ما زلت أركز على العمل من أجل إخراج البلاد من هذه الجائحة، وسأكون ممتنًا للحفاظ على خصوصية أسرتي في هذه المسألة الشخصية".

من جانبه، قبِل رئيس الوزراء بوريس جونسون اعتذاره، حيث يعتقد أن المسألة قد انتهت.

ولم تذكر الصحيفة كيف حصلت على صور كاميرات المراقبة الأمنية، لكنها أشارت إلى أن أحد الأشخاص قد تحدّث عن العلاقة بين الوزير ومساعدته.

دعوات للتحقيق

ولم تتوقف هذه المسألة عند هذا الحد، بل طالب حزب العمال المعارض بالتحقيق في التقرير، حيث قالت متحدثة باسم الحزب: "الوزراء مثلهم مثل الجميع لهم حياتهم الخاصة... لكن عندما ينطوي الأمر على أموال دافعي الضرائب وتقديم وظائف لأصدقاء مقربين تربطهم علاقة شخصية بوزير ما، فإنه يتعين التحقيق في الأمر".

وسبق أن اتهم الحزب الحكومة بـ "المحسوبية" في منح عقود بملايين الجنيهات، تتعلق بوباء كورونا.

وفي فبراير/ شباط، خلصت محكمة في لندن إلى أن هانكوك، الذي تعرّض للهجوم بسبب إدارته لأزمة كوفيد-19 خلال الشهور الأولى للجائحة، قد خالف القانون بعدم الكشف عن تفاصيل عقود شراء أدوات وقاية شخصية بمليارات الجنيهات الإسترلينية، خلال الأزمة الصحية.

وأشار القاضي إلى أنّ هانكوك لم يلتزم بقانون المشتريات العامة الذي يُلزم الحكومة، بنشر تفاصيل العقود المبرمة في غضون 30 يومًا.

المصادر:
رويترز، ذا صن

شارك القصة

تابع القراءة
Close