الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

حمله خلال انقلابه.. سيف نابليون بونابرت للبيع في الولايات المتحدة

حمله خلال انقلابه.. سيف نابليون بونابرت للبيع في الولايات المتحدة

Changed

حمل نابليون السيف أثناء انقلاب 1799
حمل نابليون السيف أثناء انقلاب 1799 (وسائل التواصل)
تقدّر القيمة الإجمالية للسيف الذي سيكون جزءًا من المزاد الذي سينظم في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر، ما بين 1,5 مليون دولار و3,5 ملايين.

سيعرض السيف الذي حمله نابليون بونابرت في انقلاب عام 1799 للبيع في مزاد في الولايات المتحدة نهاية الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى خمسة أسلحة نارية كان يملكها الإمبراطور الفرنسي الذي توفي قبل 200 عام، على ما أعلنت دار "روك آيلاند أوكشن".

وتقدّر القيمة الإجمالية لهذا السيف الذي سيكون جزءًا من المزاد الذي ستنظمه الدار في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول في إلينوي، بما بين 1,5 مليون دولار و3,5 ملايين، وفقًا لبيان.

وأوضح البيان أن "السيف المصحوب بغمده، هو القطعة الأساسية في هذه المجموعة" وسيعرض في مقر الدار في إلينوي وعبر الإنترنت.

وصنع هذا السلاح في ورشة في فرساي تابعة لصانع الأسلحة نيكولا نويل-بوتيه و"حمله نابليون بونابرت أثناء انقلاب 18 برومير 1799" (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 1799)، كما أوضحت الدار.

نابليون بونابرت

ونابليون بونابرت التي توّج إمبراطورًا في 2 ديسمبر/ كانون الأول 1804، قدّم سيفه للجنرال جان-أندوش جونو. وبعد وفاته، نقل السلاح إلى متحف في لندن ثم اشتراه هاوي جمع أميركي، وفق الدار.

واحتفلت فرنسا في الربيع بالذكرى المئوية الثانية لوفاة نابليون بونابرت في 5 مايو/ أيار 1821 عن سن 51 عامًا بعيدًا عن بلاده في جزيرة سانت هيلينا جنوبي المحيط الأطلسي، حيث حيّده الإنكليز الى المنفى بعد هزيمته الأخيرة في ووترلو.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close