الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

من الأحذية إلى البسكويت.. حمى مسلسل لعبة الحبار تجتاح العالم

من الأحذية إلى البسكويت.. حمى مسلسل لعبة الحبار تجتاح العالم

Changed

أصبحت الأحذية والملابس الرياضية البيضاء أكثر عناصر الموضة رواجًا هذا الموسم (تويتر)
أصبحت الأحذية والملابس الرياضية البيضاء أكثر عناصر الموضة رواجًا هذا الموسم (تويتر)
تجاوزت شهرة مسلسل لعبة الحبار الكوري على منصة نتفليكس أبطاله باتجاه الأزياء التي ظهروا بها خلال حلقاته والتي من المرجح أن تكون خيار مناسبة هالوين المقبلة.

رجحت تقارير صحفية عالمية أن تكون الألبسة والأحذية التي ظهر بها ممثلو مسلسل "لعبة الحبار" الشهير هي الموضة الرائجة في عالم الأزياء هذا الموسم. 

وبعد أقل من شهر على بثه، أصبح  مسلسل "لعبة الحبار" أحد أكثر العروض مشاهدة على منصة نتفليكس، وقد ألهم نجاحه الآلاف من معجبيه لاختيار الأزياء التنكرية اللائقة ليوم مناسبة "هالوين" آخر الشهر الجاري، استنادًا إلى زي العرض الدرامي الكوري البسيط والمعروف.

وأفاد موقع ليست إنسايت المتخصص في عالم الأزياء، بأن مبيعات أحذية Vans التي ارتداها أبطال اللعبة في المسلسل زادت بنسبة 7800%. فيما قالت مجلة فوغ الشهيرة: إن تأثير الدراما الكورية، وانتقالها السريع إلى السوق الغربية يشير إلى أنها قد تكون أحدث اتجاهات العلامات التجارية، التي تبحث عنها الأسواق هذا الموسم. 

وأصبحت الأحذية والملابس الرياضية البيضاء أكثر عناصر الموضة رواجاً هذا الموسم، وأضاف الموقع المتخصص بأن العمليات العالمية للبحث عن الملابس التي يرتديها المتسابقون في" لعبة الحبار" ازدادت بنسبة تراوحت بين 97% و 145%. كما ارتفع الطلب على ملابس "الحراس المتوحشين" بنسبة 35%.

وتجتاح حمى "سكويد غايم" العالم، مع ارتفاع نسبة المشاهدين يوميًا، إذ لم يقتصر هوس بعضهم باتجاه الملابس، بل تعدى ذلك إلى قطع البسكويت التي ظهرت في التحدي الثاني خلال المسلسل، حيث يحصل المتسابقون على قطعة من حلوى السكر بالكراميل والمعروفة في كوريا الجنوبية باسم "كعكة دالغونا"، والتي باتت تجتاح مواقع التيك توك آسيويًا، ويتهافت العديد من الناشطين على مواقع التواصل للبحث عن كيفية صناعتها في المنزل.

وتسبب المسلسل بضغط هائل على شبكة الإنترنت في كوريا بفعل الإقبال على مشاهدته، الأمر الذي دفع الشركة الموزعة للإنترنت إلى تقديم شكوى ضد نتفليكس، كون ذلك أدى لأضرار جسيمة جعلت مزود الخدمات يضطر للقيام بأعمال الصيانة المكلفة وفق وكالة "رويترز". 

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close