السبت 27 أبريل / أبريل 2024

من طراز "هيمارس".. روسيا تعلن اعتراض 12 صاروخًا أميركيًا في أوكرانيا

من طراز "هيمارس".. روسيا تعلن اعتراض 12 صاروخًا أميركيًا في أوكرانيا

Changed

نافذة على "العربي" حول المطالب الأوكرانية بتحويل محطة زاباروجيا لمنطقة "منزوعة السلاح" (الصورة: الأناضول)
أفاد متحدث الدفاع الروسية، أن قوات بلاده استهدفت مواقع اللواء 14 في منطقة خاركوف الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 مسلح.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، اعتراض قواتها 12 صاروخًا من طراز "هيمارس" الأميركية واستهداف تشكيلات عسكرية أوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح متحدث الوزارة إيغور كوناشينكوف، أن القوات الجوية اعترضت صاروخًا باليستيا من طراز "توشكا-يو" وصاروخين أميركيين مضادين للرادارات.

كما تحدث عن اعتراض 12 صاروخًا أميركيًا من طراز "هيمارس"، ضمن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وفق وكالة "تاس" المحلية.

وبيّن كوناشينكوف، أن قوات الدفاع الجوي الروسية، أسقطت أيضًا 13 مسيرة أوكرانية في أماكن متفرقة بمنطقتي خاركوف ونيكولاييف الأوكرانية.

هجمات روسية مكثفة

وأوضح كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية نفذت هجمات ضد مواقع انتشار تشكيلات عسكرية أوكرانية في مدينتي آزوف وأيدار في "جمهورية دونيتسك الشعبية"، ما أسفر عن مقتل أكثر من 50 مسلحًا وتدمير 12 قطعة من المعدات العسكرية، حسب الوكالة.

وأفاد متحدث الدفاع الروسية، أن قوات بلاده استهدفت مواقع اللواء 14 في منطقة خاركوف الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 مسلح.

وأكد تدمير مدفع هاوتزر (M777) أميركي الصنع، و15 عربة مصفحة في اللواء 65 بمنطقة زاباروجيا جنوبي أوكرانيا.

وفي الأسابيع الأخيرة، تبادلت موسكو وكييف الاتهامات بشنّ عمليات قصف على المحطة النووية الواقعة في جنوب أوكرانيا، ما بعث مخاوف من حصول كارثة كبرى في أوروبا.

والمحطة تعتبر أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، وواحدة من أكبر 10 محطات للطاقة النووية في العالم، وبرزت مخاوف تجاهها منذ سيطرة روسيا عليها في الشهر الأول من العملية العسكرية التي تفجرت في 24 فبراير/ شباط الماضي.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن قوات بلاده استهدفت أيضًا عددًا من أنظمة إطلاق صواريخ "سميرتش" الأوكرانية وأنظمة المدفعية ذاتية الدفع "فوزديكا".

وذكر أن إجمالي خسائر الجيش الأوكراني منذ بدء الهجوم الروسي بلغت 267 طائرة مقاتلة و148 مروحية و1770 مسيرة و366 نظام صواريخ أرض-جو و4 آلاف و347 دبابة ومدرعة قتالية، و807 قاذفات صواريخ متعددة و3 آلاف و315 مدفعية ميدانية وقذيفة هاون و4 آلاف و958 مركبة عسكرية.

يذكر أن روسيا أعلنت مرارًا أنها استخدمت صواريخ فرط صوتية في إطار هجومها الواسع النطاق على أوكرانيا الذي تشنه منذ 24 فبراير/ شباط الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close