الثلاثاء 16 يونيو / يونيو 2026
Close

مواجهات بين شبان فلسطينيين ومستوطنين في منطقة باب العامود

مواجهات بين شبان فلسطينيين ومستوطنين في منطقة باب العامود محدث 24 أبريل 2021

شارك القصة

فلسطين
قوات الاحتلال تقدمت تظاهرة المستوطنين واعتقلت شابين فلسطينيين (غيتي)
قوات الاحتلال تقدمت تظاهرة المستوطنين واعتقلت شابين فلسطينيين (غيتي)
الخط
تدور مواجهات بين فلسطينيين ومستوطنين في منطقة باب العامود في القدس حيث تواكب قوات الاحتلال التي اعتقلت شابين فلسطينيين مظاهرة للمستوطنين دعت إليها منظمة "لهافا".

تشهد منطقة باب العامود في القدس مواجهات واشتباكات بين فلسطينيين وأعداد كبيرة من المستوطنين.

وأعلن الهلال الأحمر إصابة شاب فلسطيني بالرأس خلال مواجهات مع مستوطنين إسرائيليين قدموا بأعداد كبيرة بحماية جيش الاحتلال.

وذكرت وكالة "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، مساء اليوم الخميس، شابَين من محيط ومنطقة باب العامود (أحد أبواب القدس القديمة)، ودفعت بتعزيزات عسكرية ونصبت حواجز وقطعت الطرق أمام المارة والمصلين بحواجز حديدة.

والشابان المعتقلان هما محمد خضر أبو الهوى (20 عامًا)، وطارق بكر أبو الهوى (23 عامًا).

ويأتي ذلك تزامنًا مع تظاهرة لمستوطنين مساء اليوم دعت لها منظمة "لهافا" الاستيطانية عند "باب العامود"، في ظل مواجهات يومية متصاعدة بين شبان فلسطينيين ومستوطنين في المكان.

تابع القراءة

المصادر

وفا، العربي