الإثنين 6 مايو / مايو 2024

المقاومة تكبد الاحتلال خسائر كبيرة.. كم بلغ عدد قتلى جنوده في غزة؟

المقاومة تكبد الاحتلال خسائر كبيرة.. كم بلغ عدد قتلى جنوده في غزة؟

Changed

ثمة تضارب في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن حصيلة قتلى جيش الاحتلال
ثمة تضارب في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن حصيلة قتلى جيش الاحتلال- إكس
يواجه الاحتلال الإسرائيلي مقاومة صلبة في قطاع غزة حيث تكبد خسائر كبيرة في صفوف جنوده وضباطه منذ بدء عمليته البرية داخل القطاع.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين مقتل جنديين إضافيين في المعارك الدائرة في قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه منذ بدء التوغل البري إلى 67 قتيلًا، بحسب ما أفاد مراسل "العربي".

ويواجه الاحتلال الإسرائيلي مقاومة شرسة من الفصائل الفلسطينية في محاور توغله البري داخل قطاع غزة، حيث تعلن كتائب عز الدين القسام وسرايا القدس باستمرار عن تكبيد جنود الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والآليات.

قتيلان في شمال غزة

وسمح المتحدث باسم جيش الاحتلال بنشر اسمي قتيلين من جنوده سقطا في شمال قطاع غزة، الذي يقرّ الاحتلال بصعوبة المعارك فيها منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنّ القتيلين الجديدين، وهما رقيبان من لواء المظليين، يقاتلان ضمن الكتيبة 890 فيه، قُتِلا أثناء عملية شمال قطاع غزة.

وأمس الأحد، أعلن الاحتلال عن مقتل 7 جنود في المعارك داخل قطاع غزة بعد ساعات من إعلان كتائب القسام عن تنفيذ عمليات قصف واستهداف للآليات المتوغلة في القطاع.

وأفاد الجيش الإسرائيلي الأحد بمقتل 3 جنود إسرائيليين في القتال شمالي قطاع غزة، بعد أن أقر في ذات اليوم بمقتل جنديين في معارك القطاع.

عمليات المقاومة

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قد أعلنت أمس الأحد، تدمير 29 آلية إسرائيلية بعدة مناطق في قطاع غزة، وقتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين كانوا متحصنين داخل مبنى جنوب شرق مدينة غزة.

وفي بيان آخر، مساء أمس، ذكرت الكتائب أنها قصفت تجمعات لآليات إسرائيلية في محور جنوب غزة برشقات صاروخية.

وفي سياق أعمال المقاومة الفلسطينية، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن قصف بقذائف الهاون استهدف حشودًا للعدو الإسرائيلي في بيارة مرتجى في حي الزيتون وإصابتها بشكل مباشر.

تضارب في الأرقام

ولا ينشر الجيش الإسرائيلي العدد الإجمالي لجنوده القتلى والجرحى منذ بداية العملية البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وثمة تضارب في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن الحصيلة.

لكن بعض الصحف الإسرائيلية تشير إلى أن العدد الإجمالي للجنود القتلى في العملية البرية، التي بدأها الجيش في غزة في 27 أكتوبر الماضي وصل نحو 67.

وأشار عدنان جان، مراسل "العربي" من القدس المحتلة، إلى أن جيش الاحتلال لا ينشر عدد قتلاه خشية من تداعيات سلبية على الجبهة الداخلية في ظل الحرب المتواصلة على قطاع غزة.

ولفت إلى أنه خلافًا للاعتداءات الإسرائيلية السابقة، فإنّ الجيش الإسرائيلي يفرض تعتميًا كاملًا على تحركاته العسكرية في القطاع.

ومساء السبت، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، ارتفاع عدد قتلاه منذ 7 أكتوبر المنصرم، إلى 378 عسكريًا، حيث تواصل إسرائيل من تاريخه، عدوانها المدمر على قطاع غزة، مرتكبة مجازر غير مسبوقة بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع الذي أعلن أن عدد المجازر بلغ أكثر من 1330 مجزرة، باستشهاد أكثر من 13 ألفًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close