الجمعة 3 مايو / مايو 2024

مونديال قطر.. أعمال غنائية وأفلام منوعة من إنتاج استوديوهات كتارا

مونديال قطر.. أعمال غنائية وأفلام منوعة من إنتاج استوديوهات كتارا

Changed

فقرة ضمن برنامج "صباح جديد" تسلط الضوء على الأعمال الفنية التي تنتجها استديوهات كتارا لكأس العالم (الصورة: غيتي)
قامت استوديوهات كتارا بإنتاج ألبوم غنائي خاص بالمونديال ضمن أعمال فنية أخرى للترويج لهذا الحدث العالمي مستخدمة أحدث تقنيات التكنولوجيا. 

أنتجت استوديوهات كتارا أعمالًا فنية متعلقة بالمونديال تضمنت ألبومًا موسيقيًا مصورًا وأفلامًا خاصة بكأس العالم قطر 2022

وقد أُنتجت هذه الأعمال الفنية بأحدث تقنيات التكنولوجيا وبكوادر قطرية أخرجت الأعمال الموسيقية مروجة لهذا الحدث العالمي. 

أحدث التقنيات في خدمة كأس العالم

وقد صوّرت أغاني المونديال على الرمال ووسط ملاعب الدوحة. وتغنّت بالتحضيرات وبكل اللغات ورحّبت بالقادمين إلى الدوحة. ورُفعت أعلام الدول المشاركة وامتزجت الطبول الخليجية بالموسيقى العالمية.

وقال المنتج الأول في استوديوهات كتارا جورج الشلوحي: "إنها رحلة طويلة وصعبة لكنها تستحق العناء، لقد استغرقت وقتًا لكنّ التجربة كانت مثمرة". 

وإلى جانب الإنتاج الفني توفر استوديوهات كتارا منصة تعليمية تعزز المواهب من خلال تسخير الأدوات والخبرات اللازمة لإنتاج أعمال الفنانين وعرضها.  

ألبوم كأس العالم لأول مرة

وقال مدير العلاقات العامة والاتصال في استوديوهات كتارا سلمان المهندي في حديث إلى "العربي": "إن مشروع ألبوم كأس العالم يعتبر فريدًا من نوعه، ولأول مرة في تاريخ كأس العالم سيكون هناك ألبوم كأس العالم". ولفت إلى أن الأغاني تناسب جميع الفئات.

وأشار إلى أن تجربة استوديوهات كتارا الأولى مع الأعمال المتعلقة بكرة القدم كانت في كأس العرب حيث قدّمت الشركة حفل الافتتاح الذي لاقى ردود فعل إيجابية خوّلت الشركة لإنتاج أعمال كأس العالم. 

كما ستشارك استوديوهات كتارا في تقديم حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022.  

وتحدّث المهندي عن بداية استوديوهات كتارا التي كانت مع مجموعة شباب لهم خلفية سينمائية في قطر وقد جمعهم حب السينما والإنتاج. 

وتم إنشاء الشركة عام 2018 وهي متخصصة في إنتاج الأفلام السينمائية وإنتاج الموسيقى بأحدث التقنيات. وقال المهندي: "إن الفكرة هي أن نكون محطة عالمية وفي المنطقة حيث يتجه الفنانون لإنتاج أعمالهم". 

ومن الأعمال الأولى التي أنتجتها استديوهات كتارا، إنتاج مشترك مع مخرجين إيرانيين في فيلم "أوركا"، ثم أنتجت الشركة عمل "كباتن الزعتري"، فضلًا عن أعمال الخيال العلمي.

وتحرص الشركة على الوجود الدائم للأعمال العربية والعمل مع المبدعين في المنطقة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close