الثلاثاء 29 نوفمبر / November 2022

مونديال قطر.. الغترة والعقال تجمع المشجعين من أنحاء العالم

مونديال قطر.. الغترة والعقال تجمع المشجعين من أنحاء العالم

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول حضور الزي العربي بين المشجعين في كأس العالم بقطر (الصورة: غيتي)
ارتدى المشجعون من جميع أنحاء العالم الزي العربي المتميز بالغترة والعقال والثوب الطويل، محاولين ملاءمته مع ألوان بلدانهم والغترة العربية.

تعد بطولة كأس العالم في قطر مناسبة للمشجعين من مختلف أنحاء العالم لاستعراض ثقافاتهم، من خلال الملابس وطرق التشجيع، وهي في كثير من الأحيان غريبة، لكن المشاهد في مونديال قطر كانت مختلفة.

وارتدى المشجعون من جميع أنحاء العالم الزي العربي المتميز بالغترة والعقال والثوب الطويل، محاولين ملاءمته مع ألوان بلدانهم والغترة العربية.

وتصدرت مشاهد تعليم المواطنين القطريين ورجال الأمن المشجعين كيفية ارتداء هذه الأزياء مواقع التواصل.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع كثيرة تظهر جانبًا من تنوع الثقافات الغربية وتداخلها بالثقافة العربية، أبرزها قيام الشيخ حمد بن جوعان بن حمد آل ثاني بمساعدة 2 من مشجعي المنتخب الإنكليزي بترتيب لبس الغترة والعقال في أحد الملاعب.

من جهتها، عبرت مساعد وزيرة الخارجية القطرية لولوة الخاطر عن حفاوتها بتنوع الثقافات بين المشجعين ورغبتهم في استكشاف الآخر والاستمتاع بأجواء المونديال بعيدًا عن السياسة.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإظهار قطر للثقافة العربية وتقديمها على أحسن وجه في المونديال، وأشاد آسر المعاضيدي بجهود المنظمين في إبراز الهوية العربية والإسلامية المحافظة لدولة قطر.

أما محمد العماني، فأشار إلى مظاهر الثقافة العربية في فعاليات المونديال، وجهود المنظمين في إيصال رسائل عن الدين الإسلامي والهوية الخليجية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close