Skip to main content

مونديال قطر 2022.. تحذير من بيع التذاكر خارج منصة "الفيفا" الرسمية

الأحد 23 أكتوبر 2022

حذّر مدير إدارة علاقات التسويق في كأس العالم 2022 حسن ربيعة الكواري، السبت، من مغبة بيع تذاكر مباريات المونديال خارج المنصة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا". 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الكواري توضيحه بأن الطريقة السليمة الوحيدة لبيع التذاكر، هي المنصة الرسمية للفيفا، مؤكدًا توقيع عقوبات على من يتجاوز المنصة الرسمية، في ظل وجود تشريع قانوني بدولة قطر يمنع البيع في السوق الموازية بشكل غير رسمي، كما نقلت عنه صحيفة "الراية".

"عمليات نصب"

وفي تصريحاته الصحفية، حذر الكواري ممن يبيعون تذاكر مباريات كأس العالم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويطلبون من المشترين تحويل المبلغ ومن ثم يحولون هم التذاكر.

ووصف الكواري الحالات المشابهة بالنصب، مضيفًا أن 99% منها لا يضمن تحويل تلك التذاكر لاحقًا، وقد يقوم ببيع التذكرة ثم إلغاء تلك الصفقة غير القانونية، وفق ما أفادت صحيفة "الشروق" القطرية. 

وعن آلية استلام تذاكر المباريات، قال الكواري إن جميع التذاكر التي تم شراؤها من قبل الجماهير عن طريق موقع FIFA للتذاكر، ستصل بشكل إلكتروني لمن قام بشرائها، دون الحاجة إلى طباعتها أو الحصول عليها بشكل ورقي.

وأضاف أن الاتحاد الدولي بدأ في إصدار بعض التذاكر الورقية للرعاة، وهؤلاء بإمكانهم استخدامها ورقية، وكذلك الشركاء ومن سيقوم بشراء التذكرة من مركز بيع التذاكر بشكل مباشر، كاشفًا عن إلغاء بطاقة هيَّا لمن يقوم بعرض تذكرته الرئيسية للبيع.

مدير علاقات التسويق والاتصال في مونديال قطر حسن الكواري - تويتر

حافلات على الحدود السعودية

وكان كولين سميث المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم، قد كشف خلال المؤتمر الصحافي الموسع الذي عقد في الدوحة الإثنين الماضي بأن "فيفا" باع حتى موعد المؤتمر ما يزيد عن مليونين و890 ألف تذكرة.

 الكواري، وفي حديث سابق، أكد أن المرحلة الأخيرة لبيع تذاكر مباريات المونديال سوف تستمر حتى نهاية البطولة، مشيرًا إلى أن المرحلة الأخيرة التي تم طرحها يوم 27 سبتمبر/ أيلول الماضي شهدت إقبالًا كبيرًا. 

وتستعد قطر لانطلاق الحدث الأول من نوعه في العالم العربي والشرق الأوسط، يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حيث كشف أمس المهندس ثاني الزراع مدير إدارة عمليات النقل في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن توفير حافلات قطرية لنقل الجماهير من معبر سلوى السعودي الحدودي بنحو 9 كيلومترات إلى منفذ أبو سمرة الحدودي وذلك بالتنسيق مع المملكة التي يشارك منتخبها للمرة الخامسة في كأس العالم. 

وكانت وكالة "قنا"، قد ذكرت أن التقارير الرسمية الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن مبيعات التذاكر، تعكس حجم الدعم الجماهيري المنتظر للمنتخبات العربية في المونديال، إذ تتصدر قطر قائمة الدول العشر الأكثر شراء لتذاكر مباريات المونديال، فيما تأتي السعودية في المركز الثالث. 

وستشارك أربعة منتخبات عربية في المونديال، وهم منتخب قطر مستضيف الحدث، والمنتخب السعودي، والمنتخبان التونسي والمغربي.

المصادر:
العربي - صحف قطرية
شارك القصة