الأحد 19 مايو / مايو 2024

فتح منصة إعادة بيع تذاكر المونديال.. قطر تواصل تحضيراتها لكأس العالم

فتح منصة إعادة بيع تذاكر المونديال.. قطر تواصل تحضيراتها لكأس العالم

Changed

"العربي" يرصد تحضيرات الدوحة المتواصلة لمونديال قطر 2022 مع اللجنة العليا للإرث (الصورة: غيتي)
كشف مدير إدارة التسويق في مونديال قطر 2022 أن الدوحة تصدرت الدول الأكثر شراءً للتذاكر بقرابة مليون تذكرة، وهو ما يؤكد الإقبال الكبير على التذاكر داخل البلاد.

بدأ الاتحاد القطري لكرة القدم، أمس الإثنين، جولته في المدارس ضمن حملته الترويجية لدعم المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم المقبلة في البلاد. 

وضمن حملة ترويجية أطلقت دعمًا للمنتخب الوطني، الذي يشارك أول مرة في نهائيات المونديال، سيقوم أعضاء الاتحاد بزيارة إلى مجموعة مدارس مختلفة في البلاد، تحت شعار "في حب قطر" و"العنابي أقوى بتشجيعكم"، حيث ستشمل النشاطات مهرجانات وعروضًا متنوعة من إبداعات الطلبة، وأنشطة متميزة لدعم ومؤازرة المنتخب.

مونديال قطر 2022
من الحملة الترويجية في المدارس - قنا

إعادة بيع التذاكر

يأتي ذلك مع اقتراب موعد افتتاح الحدث الرياضي الأبرز في العالم، حيث ستنطلق اليوم الثلاثاء، منصة إعادة بيع التذاكر الخاصة بالمباريات على موقع الاتحاد الدولي للعبة FIFA، والتي تتيح فرصة إضافية للجماهير من أجل الحصول على تذاكر إضافية مقابل عرض إعادة بيعها لمن يرغب من الجماهير التي اشترت البطاقات. 

وأوضح مدير إدارة التسويق في البطولة، حسن الكواري، في حديث نقلته صحيفة الراية القطرية، أن المرحلة الأخيرة لبيع تذاكر مباريات المونديال سوف تستمر حتى نهاية البطولة، مشيرًا إلى أن المرحلة الأخيرة التي تم طرحها يوم 27 سبتمبر/ أيلول الماضي شهدت إقبالًا كبيرًا، حيث تم بيع أكثر من 120 ألف تذكرة خلال ساعتين، وتخطت مبيعات التذاكر أكثر من 2 مليون و700 ألف تذكرة من أصل 3.1 ملايين تذكرة.

وكشف الكواري أن قطر تصدرت الدول الأكثر شراءً للتذاكر بقرابة مليون تذكرة، وهو ما يؤكد الإقبال الكبير على التذاكر داخل البلاد، كما أن المباراة الافتتاحية على استاد البيت لم تعد متوفرة، فيما تتوافر تذاكر لمباراة العنابي أمام السنغال ومباراة العنابي وهولندا في الدرجتين الأولى والثانية.

ولن تكون هناك تذاكر في ملاعب المباريات، بحسب ما شدد الكواري، حيث سيكون البيع عبر موقع الفيفا أو منصة إعادة البيع أو مركز بيع التذاكر الذي سيعلن عنه الفيفا قريبًا عبر الموقع الرسمي والحصري. 

مونديال قطر 2022
جدارية لجنة المرأة - قنا

مساهمة المرأة القطرية

وفي سياق متصل، سيكون لحاملي بطاقة هيا أو الراغبين في الحصول عليها، فرصة للاستفادة من خدماتها والمعرفة أكثر حولها من خلال ندوة رقمية عبر تقنية الاتصال المرئي، من تنظيم لجنة مشاريع وإرث البطولة. 

الدوحة التي تتحضر بكشل مكثف، تشهد فعاليات يومية ونشاطات متعلقة بالمونديال، حيث دشنت في لجنة رياضة المرأة القطرية، يوم أمس وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة مريم بنت علي بن ناصر؛ جدارية فنية برسم عدد من الفنانات القطريات، في إطار المشاركة المجتمعية والترويج للبطولة. 

وقالت لولوة حسين المري رئيسة اللجنة، إن لجنة رياضة المرأة القطرية حرصت على المساهمة في الترويج لهذا الحدث التاريخي من خلال تنظيم بعض الفعاليات الخاصة بكرة القدم خلال الفترة القادمة.

وأوضحت أمين سر اللجنة مها العبد الجبار أن عددا من الفنانات القطريات قمن برسم عدد من اللوحات الرائعة على الجدارية تدل على المونديال وتعبر عن جوانبه المتعددة. 

المصادر:
العربي، قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close