الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

مونديال قطر 2022.. ما هي المرافق الاستثنائية للمشجعين من ذوي الإعاقة؟

مونديال قطر 2022.. ما هي المرافق الاستثنائية للمشجعين من ذوي الإعاقة؟

Changed

نافذة على "العربي" حول المرافق المجهزة لخدمة ذوي الإعاقة خلال مونديال قطر 2022 (الصورة: العربي)
جرى توفير قاعات للمساعدة الحسية بكافة الملاعب والتي تعد الأولى من نوعها في تاريخ المونديال.

سيتمتع مشجعو كأس العالم في قطر 2022 من ذوي الإعاقة بتجربة فريدة من نوعها خلال العرس الكروي العالمي الذي سينطلق في الـ20 من الشهر الجاري.

وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خلال فعالية ألقت الضوء، عن مزايا تخص هؤلاء من سهولة الوصول إلى الملاعب والتنقل خلال فعاليات البطولة المرتقبة.

مرافق استثنائية

ووضعت في الملاعب منحدرات خاصة تلائم احتياجات الأشخاص من ذوي الإعاقة، إلى جانب ملصقات إرشادية مكتوبة بلغة المكفوفين، مما يسهل عملية دخولهم وخروجهم من الملاعب.

كما جرى توفير قاعات للمساعدة الحسية بكافة الملاعب، والتي تعد الأولى من نوعها في تاريخ المونديال.

وأكد خالد السويدي مدير إدارة علاقات الشركاء في اللجنة العليا للإرث، وجود غرفة في الملاعب تتيح لأي شخص من ذوي الإعاقة مساحة مريحة في حال تعرضه لأي حالة صحية.

وجهزت الملاعب بتطبيق خصص للتعليق الوصفي السماعي بلغات عديدة ومنها اللغة العربية، لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر على متابعة مبارايات المونديال والاستمتاع بها، كما ستشرف على أشخاص من ذوي الإعاقة نخبة من المتخصصين المدربين.

تجربة فريدة

وستكون رحلة هؤلاء الطامحين لحضور العرس الكروي خالية من أية عوائق، ومنها وضع علامات أرضية لمساعدة أصحاب الإعاقة البصرية على السير في خطوط مستقيمة، وكذلك في المجمعات التجارية وحتى داخل الفعاليات المصاحبة للبطولة.

كما خصصت اللجنة العليا للمشاريع والإرث على موقعها الرسمي تسجيلًا مصورًا يشرح سهولة تنقلهم خلال فترة المونديال دون مساعدة أحد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close