الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

نال جائزة اللاعبين المحترفين.. محمد صلاح لاعب العام في الدوري الإنكليزي الممتاز

نال جائزة اللاعبين المحترفين.. محمد صلاح لاعب العام في الدوري الإنكليزي الممتاز

Changed

الجائزة هي واحدة من 44 جائزة فردية نالها النجم المصري خلال مسيرته الكروية، وقد تعد الأكثر غرابة كون فريقه ليفربول لم يكن بأفضل أحواله هذا الموسم.

فاز النجم المصري محمد صلاح بجائزة لاعب العام بالدوري الإنكليزي الممتاز، التي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين بعد حسمها عبر التصويت الجماهيري.

وتألق صلاح خلال هذا العام مع فريقه ليفربول، مسجلًا 22 هدفًا، وحل في المركز الثاني بسباق هدافي البطولة بفارق هدف واحد عن لاعب توتنهام هاري كين.

واعتبر الصحافي الرياضي خلدون الشيخ في حديث إلى "العربي" أن صلاح كان اللاعب الأفضل في أسوأ نسخة لفريق ليفربول خلال المواسم الأخيرة.

والجائزة هي واحدة من 44 جائزة فردية نالها النجم المصري خلال مسيرته الكروية، وقد تعد الأكثر غرابة كون فريقه لم يكن بأفضل أحواله هذا الموسم. 

وقال الشيخ: إن صلاح كان المنقذ لفريقه طوال الموسم، واختير على حساب لاعبي بطل الدوري الممتاز مانشستر سيتي، وعلى حساب روبين دياز الذي نال جائزة العام من الصحافيين، والنجم البلجيكي كيفن دي بروين، والجزائري رياض محرز. كما أنها أتت على حساب لاعبي تشيلسي أبطال أوروبا هذا العام.

ونجح صلاح بتلك النسخة من ليفربول بتأمين مقعد لفريقه في دوري أبطال أوروبا السنة المقبلة بفضل تألقه الفردي. 

وحول إمكانية حصد صلاح الأصوات عبر التصويت الجماهيري بفضل إقبال الجمهور المصري، استبعد الصحافي المختص الأمر، كون ذلك لم يمنح صلاح الجائزة الموسم الماضي، التي كانت من نصيب زميله السنغالي ساديو ماني. كما أن رابطة اللاعبين المحترفين هي من تشكل قائمة بالمرشحين للجائزة، وكان صلاح ضمنها، على عكس المواسم السابقة. ويشير إلى أن صلاح نجح في تسجيل 31 هدفًا من 51 مباراة خاضها الـ"ـريدز" هذا الموسم.

أما عن مستقبل صلاح، فيرى الشيخ أن "الفرعون المصري" سيبقى مع ليفربول لموسم آخر.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close