السبت 27 أبريل / أبريل 2024

نجاة طفل واحد.. سقوط حافلة في جنوب إفريقيا يودي بحياة 45 شخصًا

نجاة طفل واحد.. سقوط حافلة في جنوب إفريقيا يودي بحياة 45 شخصًا

Changed

حادث في جنوب إفريقيا
استمرت عمليات الإنقاذ حتى ساعة متأخرة من مساء الخميس- إكس
أفيد بأن السائق فقد السيطرة على الحافلة التي اصطدمت على الأثر بحاجز جسر ثم سقطت على الأرض واشتعلت النيران فيها.

أعلنت وزارة النقل في جنوب إفريقيا اليوم الخميس، أن 45 شخصًا على الأقل لاقوا حتفهم وأُصيب طفل واحد بجروح خطيرة في حادث حافلة بالقرب من ماماتلاكالا في مقاطعة ليمبوبو بشمال البلاد.

وأفادت الوزارة في بيان، بأن السائق فقد السيطرة على الحافلة التي اصطدمت بحاجز جسر ثم سقطت على الأرض واشتعلت النيران فيها.

وأضاف البيان أن حافلة الركاب كانت تنقل أشخاصًا من بوتسوانا، الدولة الحبيسة داخل جنوب إفريقيا، إلى بلدة موريا في ليمبوبو.

وكانت الحافلة تقل 46 راكبًا بينهم السائق. وذكرت إدارة النقل المحلية أن شخصًا واحدًا فقط هو طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات، نجا من الحادث ونقل إلى المستشفى.

"تحقيق معمّق في الحادث"

ووقع الحادث على جسر معلق ضخم بين تلّين قرب ماماتلاكالا في مقاطعة ليمبوبو على بعد أكثر من 300 كيلومتر من جوهانسبرغ.

وكانت الحافلة تحمل لوحة تسجيل بوتسوانية وفقًا للسلطات المحلية. ووعدت وزيرة النقل سينديسيو تشيكونغا، التي زارت الموقع خلال النهار، بفتح تحقيق معمّق في أسباب الحادث.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس سيريل رامابوزا شعب جنوب إفريقيا "لبذل قصارى الجهود لضمان أعياد فصح آمنة".

وأعلن في بيان قبل ساعات من وقوع الحادث، أنه "لا ينبغي أن يكون عيد الفصح فترة ننتظر فيها إحصائيات المآسي أو الإصابات على طرقاتنا".

وقالت إدارة النقل في ليمبوبو في بيان منفصل: إن عمليات الإنقاذ استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء الخميس، وإن بعض الجثث احترقت لدرجة يصعب فيها التعرف عليها بينما حوصر آخرون داخل الحطام.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close