الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

نجم عن تساقط أمطار غزيرة.. ارتفاع حصيلة ضحايا انزلاق التربة في الصين

نجم عن تساقط أمطار غزيرة.. ارتفاع حصيلة ضحايا انزلاق التربة في الصين

Changed

لحظة انهيار طريق بمنطقة فانغشان في بكين خلال مرور الإعصار “دوكسوري” (الصورة: وسائل التواصل)
أفادت إذاعة "سي إن آر" الوطنية أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم، وما زال الوصول إلى بعض الأشخاص غير ممكن، جراء انزلاق للتربة نجم عن تساقط أمطار غزيرة في شمال الصين.

ارتفعت حصيلة الضحايا جراء انزلاق للتربة نجم عن تساقط أمطار غزيرة في شمال الصين إلى أربعة قتلى على الأقل، وفق ما أعلن الإعلام الرسمي الأحد.

وأدت فيضانات في جبال قرية ويجيبينغ، جنوب شيآن، إلى انزلاق للتربة الجمعة جرف معه منزلين وألحق أضرارًا بطرقات وجسور وإمدادات الطاقة وغيرها من البنى التحتية، وفق ما أعلنت إذاعة "سي إن آر" الوطنية.

وأفادت على شبكة "ويبو" الاجتماعية، بأن "أربعة أشخاص لقوا حتفهم.. وما زال الوصول إلى بعض الأشخاص غير ممكن". وتحدّث تقرير سابق عن مقتل شخصين وفقدان 16.

أدت فيضانات في جبال قرية ويجيبينغ جنوب شيآن إلى انزلاق للتربة يوم الجمعة
أدت فيضانات في جبال قرية ويجيبينغ جنوب شيآن إلى انزلاق للتربة يوم الجمعة - وسائل التواصل

وفي سياق متصل، تم حشد مئة جندي وعناصر إطفاء للمشاركة في عمليات الإنقاذ "المتواصلة" الأحد، بحسب "سي إن آر".

وبثّت "سي إن آر" صورًا على "ويبو" تظهر عناصر الإنقاذ، وهم يزيلون الصخور والأشجار من على أطراف نهر ويحملون الضحايا على نقالات.

وفي الأسابيع الأخيرة، شهدت الصين فيضانات ومعدلات أمطار غير مسبوقة، بينما وصلت حصيلة القتلى جراء العواصف في الجزء الشمالي من البلاد إلى 78 شخصًا على الأقل، وفق آخر حصيلة نشرت الجمعة.

تراجع قوة الإعصار

وفي الوقت نفسه، تراجعت قوة الإعصار خانون، وتحول إلى منخفض مداري لدى وصوله إلى اليابسة في إقليم لياونينغ مساء يوم الجمعة.

وذكر التلفزيون المركزي أن الإعصار انحسر منذ ذلك الحين، إلا أن هطول الأمطار التي خلفها على مناطق وعرة في الإقليم الواقع شمال شرق الصين لا يزال يهدد بفيضانات في المدن المنخفضة بما في ذلك مدينة أنشان حيث تم إجلاء 17859 شخصًا من المناطق المعرضة للخطر.

وأضاف التلفزيون أن سلطات مواجهة الفيضانات والإغاثة من الجفاف ووزارة إدارة الطوارئ عقدت اجتماعًا خاصًا صباح اليوم الأحد لمناقشة الوقاية من الفيضانات وتدابير الطوارئ في الأقاليم المتضررة بشدة مثل لياونينغ وشنشي وتيانجين وتشونغتشينغ.

وهب الإعصار خانون بينما لا تزال البلاد تعاني من أضرار الإعصار دوكسوري الذي تسبب في أمطار غزيرة وفيضانات في شمال الصين بعد أن وصل إلى اليابسة في 28 يوليو/ تموز.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close