الثلاثاء 11 يونيو / يونيو 2024

نجم منتخب المغرب نصير مزراوي مهدد بالطرد من ألمانيا.. ما علاقة غزة؟

نجم منتخب المغرب نصير مزراوي مهدد بالطرد من ألمانيا.. ما علاقة غزة؟

Changed

أعلن مزراوي وقوفه ضدّ كل أنواع الإرهاب والكراهية والعنف
أعلن مزراوي وقوفه ضدّ كل أنواع الإرهاب والكراهية والعنف- إكس
شنّ الإعلام الألماني هجومًا شرسًا على نصير مزراوي بسبب دعمه لغزة، وطالب البعض بطرده من البلاد.

يُواجه نجم منتخب المغرب نصير مزراوي خطر الطرد من فريقه "بايرن ميونيخ" الألماني، لتضامنه مع غزة التي تواجه عدوانًا إسرائيليًا.

ونشر مزراوي على حسابه على منصة إنستغرام مقطعًا صغيرًا يحتوي على صورة للقدس وآية قرآنية تُعبّر عن تعاطفه مع الفلسطينيين ودعمه لهم.

نصير مزراوي

لكن ما لم يُدركه هو أن يتحوّل رأيه إلى تهمة يُطالَب بسببها بالاعتذار، وحتى الاستقالة والخروج من الفريق. بل إنّ آخرين اتهموه بدعم الإرهاب ودعوا لطرده من ألمانيا.

وشنّ الإعلام الألماني هجومًا شرسًا على مزراوي بسبب هذا الرأي.

 وعنونت صحيفة "بيلد" الألمانية: "أنصارُ الإرهاب فوق الملعب؟ إنه أمرٌ لا يطاق". ثم طلبت من اللاعب شرحَ ترحيبه بشعار الكراهية، وحذّرته من اللعب في ألمانيا إذا رفض التخلّي عن هذا الخطاب.

من جهته، أكد فريق بايرن ميونيخ أنّه تواصل مع مدافعه المغربي، لكنّ النادي البافاري لم يكشف تفاصيل المحادثة.

وأضاف النادي في بيان أنّ من المقرر إجراء محادثة شخصية مفصّلة بين اللاعب وإدارة النادي في ميونيخ.

وأكد بايرن أنّ "جميع الموظفين واللاعبين يَعرفون القيم التي يُساندها النادي، لقد أعربنا عن ذلك علنًا ومباشرة عقب الهجوم الإرهابي على إسرائيل، نَهتمُ بأصدقائنا في إسرائيل ونقف إلى جانبهم، وفي نفس الوقت نأمل أن يعمّ التعايش السلمي الجميع في الشرق الأوسط".

لكنّ البعض طالب بطرد مزراوي من الفريق، من بينهم السياسي في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي والنائب في البرلمان الألماني يوهانس شتاينغر، الذي غرد قائلًا: "عزيزي نادي بايرن ميونيخ: من فضلكم اطردوه على الفور. بالإضافة إلى ذلك، يجب استخدام جميع خيارات الدولة لطرده من ألمانيا".

بعد الجدل الذي أثاره منشوره، نقل موقع "أفريك فوت" الإثنين، تصريحات جديدة للنجم المغربي الذي قال: "أود أن أقول إنّه من المخيّب للآمال حقًا أن أضطر إلى شرح ما أفكر فيه. هناك حالة يتم فيها قتل الآلاف من الأبرياء. موقفي هو أنني سأعمل من أجل السلام والعدالة في هذا العالم. وهذا يعني أنني سأظل دائمًا ضدّ كل أنواع الإرهاب والكراهية والعنف، وهذا شيء سأدعمه دائمًا".

من جهة أخرى، أطلقَ نشطاء مغاربة حملة تضامن كبيرة مع مزراوي، بعد الحملة الكبيرة التي شُنت ضده في ألمانيا.

ومزراوي ليس النجم المغربي الوحيد الذي عبر عن دعمه لغزة في مواجهتها للعدوان الإسرائيلي، إذ شاركه في مثل هذا الموقف عدد من نجوم المنتخب المغربي، مثل حكيم زياش لاعبُ نادي غلطة سراي التركي، وعبد الحميد صابيري لاعب نادي الفيحاء السعودي، وزكريا أبو خلال لاعب نادي تولوز الفرنسي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.