Skip to main content

نجوم اعتذروا عن الحضور.. فاجعة لبنان "تفرض" تأجيل حفل "موريكس دور"

الأحد 15 أغسطس 2021
تأجيل جائزة "الموريكس دور" بسبب الأوضاع في لبنان

أعلن منظما جائزة "الموريكس دور" الفنية اللبنانية تأجيل الحفل الذي كان من المقرر إقامته الأربعاء 18 أغسطس/ آب، تحت شعار "الأمل رغم الألم"، إلى "موعد يحدد لاحقًا تبعًا للظروف".

وجاء إعلان زاهي وفادي الحلو مؤسسي الجائزة بعد فاجعة جديدة ضربت شمال لبنان، بالانفجار الذي شهدته بلدة التليل بمنطقة عكار اليوم، وسلسلة من الاعتذارات عن الحضور قدمّها مجموعة من النجوم في لبنان.

بيان "الموريكس دور"

ونشر الحساب الرسمي لجائزة "الموريكس دور" على "تويتر" بيانًا جاء فيه: "بعد الفاجعة الجديدة التي ألمّت بوطننا لبنان والتي تمثلت بالانفجار في بلدة التليل العكارية والذي أودى بحياة العشرات من القتلى والجرحى، قررت لجنة الموركس دور إرجاء الحفل الذي كان مقررًا أن يقام مساء الأربعاء".

وتابع البيان أن الحفل كان سيخصص لبيروت تحت شعار "الأمل رغم الألم"، ليشكّل لفتة تضامنية من عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب، "وكان سيعود بعد غياب قسري لسنتين بهدف بلسمة جراح بيروت وأهلها بأغنية وكلمة وحب ووفاء".

وكان قد قُتل 28 شخصًا على الأقلّ وأصيب نحو ثمانين آخرين بجروح جراء انفجار خزان وقود في شمال لبنان أثناء تجمع العشرات حوله للحصول على القليل من البنزين في بلد يشهد أزمة نقص حاد في المحروقات.

اعتذارات الفنانين

وجاء إعلان لجنة "الموريكس دور" بعد توالي الاعتذارات عن حضور الحفل من قبل فنانين لبنانيين وعرب عن حضور الحفل خلال الساعات الأخيرة.

وكان أوّل المنسحبين المغنية اللبنانية نوال الزغبي، حيث غرّدت أمس السبت، كاتبةً: "لا شكّ بأنّ جائزة الموريكس دور تعدّ من واجهات لبنان الحضارية.. لكنني أعلن اعتذاري عن عدم قبولها هذا العام بسبب الوضع الصعب الذي تمرّ به البلاد، على أمل أن تكون قيامة لبنان قد أصبحت قريبة".

وتوالت اليوم الاعتذارات إذ أعلنت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم اعتذارها عن الحضور "في ظل الظرف الصعبة التي يمر بها لبنان"، مشيرة إلى أنّ "الفرحة لا تكتمل إذا كان بلدي وشعبه موجوعًا".

كما أعلن الفنّان السوري قصي خولي اعتذاره "بالنظر للظروف العصيبة التي يعيشها لبنان وسوريا"، وكذلك فعل النجوم باسم مغنية وماغي بو غصن، ودانييلا رحمة، وكارول عبود، وأحمد الزين، والمخرج فيليب أسمر، والكاتبة ندين جابر والمنتج جمال سنان.

المصادر:
العربي
شارك القصة