الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

نددوا بإخفاقاته.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين أمام منزل نتنياهو

نددوا بإخفاقاته.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين أمام منزل نتنياهو

Changed

سينظم إسرائيليون الليلة مظاهرة جديدة للمطالبة باستقالة نتنياهو
سينظم إسرائيليون الليلة مظاهرة جديدة للمطالبة باستقالة نتنياهو - غيتي
تتصاعد الأصوات المطالبة باستقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي تراجعت شعبيته بشكل كبير منذ 7 أكتوبر الماضي.

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم السبت 6 متظاهرين أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمطالبته بالاستقالة واقتادتهم للتحقيق، وفق إعلام عبري.

وقالت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الرسمي: تم اعتقال 6 متظاهرين كانوا ضمن وقفة احتجاجية أمام منزل نتنياهو بمدينة قيسارية، بدعوى مخالفة النظام العام، حيث كان رئيس الوزراء يقضي وأسرته عطلته الأسبوعية في منزله بالمدينة الواقعة على ساحل البحر المتوسط.

منظمو الاحتجاج قالوا في بيان: "يدور الحديث عن اعتقال سياسي وغير قانوني، فقد كانوا في منطقة عامة أمام منزل نتنياهو، وتم نقلهم إلى محطة الشرطة في الخضيرة بحجة أنها مظاهرة غير قانونية".

"إخفاقات الحرب"

بدورها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن عشرات المتظاهرين نظموا وقفة احتجاجية أمام منزل نتنياهو لمطالبته بالاستقالة من منصبه. وأضافت: "ستنظم الليلة أيضًا مظاهرة بالقرب من ساحة رالي في قيسارية تطالب نتنياهو بالاستقالة بسبب إخفاقات الحرب".

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، نظم متظاهرون وقفات احتجاجية ومسيرات إلى منزل نتنياهو، شهدت مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية.

كما شهدت مدينة تل أبيب تظاهرات حاشدة طالب المشاركون فيها باستقالة نتنياهو على الفور بعد فشله في توقع الهجوم الذي شنته كتائب القسام التابعة لحركة "حماس" على مستوطنات غلاف غزة في عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 240 آخرين واقتيادهم إلى داخل القطاع المحاصر. 

واستأنفت إسرائيل عدوانها على قطاع غزة، فواصلت لليوم الثاني بعد انتهاء الهدنة المؤقتة، هجماتها وقصفها مناطق متفرقة من القطاع، وارتكب جيش الاحتلال أمس واليوم مجازر بحق المدنيين، حيث استشهد أكثر من 200 فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال وأصيب 600 آخرون بحسب وزارة الصحة في غزة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close