Skip to main content

"نشعر بأنكم تخليتم عنا".. أسيران لدى القسام يطالبان نتنياهو بصفقة تبادل

السبت 27 أبريل 2024
طالب الأسير كيث سيغال رئيس الحكومة الإسرائيلية بالمرونة في المفاوضات من أجل التوصل إلى صفقة قريبة

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم السبت، مقطعا مصورا قالت إنه لأسيرين إسرائيليين يطالبان حكومة بنيامين نتنياهو بالإفراج عنهما، محذريّن في الوقت نفسه من خطورة القصف على حياتهما.

ويظهر في بداية الفيديو يوآف غالانت وزير الأمن الإسرائيلي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وهما يتحدثان عن الضغط العسكري الذي سيؤدي لتحرير الأسرى، ثم يظهر أحد الأسرى يتحدث عن الأوضاع السيئة الناتجة عن القصف العنيف.

وقالت كتائب القسام في الفيديو موجهة الحديث لأهالي الأسرى: إن "الضغط العسكري فشل في تحرير أبنائكم الأسرى. قتل العشرات منهم وحرم البقية من الاحتفال في عيد الفصح مع أعزائهم".

"نشعر بأنكم تخليتم عنا"

ويظهر الأسير كيث سيغال، وعومري ميران، وهما يوجهان رسائل إلى عائلاتهم، ويتحدثان عن صعوبة عدم تواجدهما معهم في عيد الفصح هذا العام، بسبب حكومتهم.

ويقول الأسير كيث سيغال (64 عامًا): "أريد أن أبعث رسالة إلى عائلتي، بأنني أحبهم جدًا، ومن المهم أن تعلموا أني على ما يرام، وآمل أن تكونوا أنتم كذلك".

ويضيف: "لدي ذكريات جميلة جدًا من عيد الفصح في العيد الماضي الذي احتفلنا به معًا، وأنا آمل جدًا بأن نحظى بأفضل مفاجأة يمكن أن تحصل".

وتابع: "نحن هنا في خطر في ظل القصف، وهذا أمر مخيف ومرعب نعيشه منذ وقت طويل، وأنا أتساءل حتى متى؟".

ويردف: "أحيانًا نشعر بأنكم تخليتم عنا"، مطالبًا رئيس الحكومة وجميع الوزراء بالمرونة في المفاوضات من أجل التوصل إلى صفقة قريبة.

ويقول: "نحن نشعر بالمماطلة، وأن الصفقة قد استغرقت وقتًا طويلًا جدًا".

ومضى يقول: "شاهدت عدة مرات المظاهرات في تل أبيب والقدس، وأنا آمل بأن تستمروا جميعًا في هذه المظاهرات".

من جهته، يقول الأسير عمري ميران (47 عامًا): "عائلتي العزيزة أنا مشتاق لكم جميعًا، أبي إخوتي، أختي، زوجي أليشاي، بناتي روني وألما الغاليات"، مضيفًا أن هذا العام لن نتمكن من الاحتفال في أي عيد معًا "بسبب هذه الحرب الشنيعة".

ويتابع: "آمل أن نتمكن على الأقل من الاحتفال في عيد الاستقلال المقبل، أنا هنا في أسر حماس منذ أكثر من 202 يوم".

ويردف: "نعيش أوضاعًا صعبة تحت القصف العنيف... آن الأوان للتوصل إلى صفقة تخرجنا من هنا ونحن على قيد الحياة، وبصحة جيدة".

وقال: "أريدكم أن تبذلوا كل ما في وسعكم من أجل الضغط على الحكومة بكافة الطرق الممكنة، بما في ذلك مواصلة المظاهرات من أجل أن تكون هناك مفاوضات تفضي إلى صفقة الآن".

والأربعاء، نشرت كتائب القسام تسجيلًا مصورًا لأحد الأسرى الإسرائيليين لديها يندد فيه بـ"إهمال" رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته للأسرى في قطاع غزة، ويطالبها بالعمل من أجل الإفراج عنهم.

وبوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة تجري الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل، منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في العدوان الذي اندلع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني. وتقدر وجود نحو 134 أسيرًا إسرائيليًا في غزة، فيما أعلنت حماس مقتل 70 منهم في غارات عشوائية إسرائيلية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة